طرق فعالة لكشف كذب الآخرين

طرق فعالة لكشف كذب الآخرين

تساورنا في بعض الأحيان شكوك عند الحديث مع الآخرين عن مدى كذبهم أو صدقهم بشأن ما يقولون، ويزداد الكذب في مرحلة المراهقة، فالبعض يعتقد أنه بالكذب وحده يمكن تعزيز الثقة بالنفس أو تكوين صورة ذهنية مرغوبة لدى الآخرين.ويكون البعض بارعاً جدًا في الكذب، ولكن تظل لغة الجسد هي وسيلة من وسائل التواصل التي يمكن من…

تساورنا في بعض الأحيان شكوك عند الحديث مع الآخرين عن مدى كذبهم أو صدقهم بشأن ما يقولون، ويزداد الكذب في مرحلة المراهقة، فالبعض يعتقد أنه بالكذب وحده يمكن تعزيز الثقة بالنفس أو تكوين صورة ذهنية مرغوبة لدى الآخرين.
ويكون البعض بارعاً جدًا في الكذب، ولكن تظل لغة الجسد هي وسيلة من وسائل التواصل التي يمكن من خلالها كشف كذب الشخص.
وفي دراسة حديثة أجريت على 2000 شخص استطاع خبراء لغة الجسد الكشف عن علامات الكذب، عند معرفتها يمكنك كشف الكذب، وسترغب في معرفة الحقيقة إذا علمت أنك تتعرض لـ10 كذبات يوميًا بحد أدنى وقد يصل عدد مرات الكذب اليومي إلى 200 كذبة.

lkdhb.jpg

تعبيرات الوجه

lwjh_lmsgr.jpeg

– على الرغم من أنه يستمر لمدة قصيرة جدًا تصل لربع ثانية، إلا أنه من أهم علامات كشف الكذب وهو تعبير الوجه المصغر، هذا التعبير لا يكذب لأنه يحدث لا شعوريًا عند الأشخاص عندما يكذبون.

التواصل البصري:

lnzr_mbshr.jpg

– يمكنك النظر مباشرة إلى أعين الشخص إذا شككت أنه يكذب فإذا حرك عينيه نحو اليسار قليلًا ليبعد نظره عنك أو يحدق إليك بشكل مبالغ فيه.

حركات اليد:

hrk_lyd.jpg
– حركة اليد تكون هي مفتاحك لكشف الكذب، فعندما تنتهي القصة المزيفة عادة ما يستخدم الشخص الكذاب يديه بإيماءات قد تبدو طبيعية ولكنها تعبر عن كذبه.

شفاه مطبقة:

shfh.jpg
– عندما يطبق المتحدث شفتيه باستمرار ليخفيهما بعد كل جملة يقولها فإنه يخبرك أشياء غير حقيقية

التعرق أو الجفاف:

ltrq.jpg
– التعرق والجفاف من علامات الكذب أيضًا فإذا لاحظت أن الشخص يبتلع ريقه بصعوبة أو يبلل شفتيه بلسانه أثناء الحديث فإنه يكون كاذبًا، وكذلك كثرة تعرق الجبين والرقبة والوجه هي دلالات على كذب الشخص.

شحوب الوجه:

shhwb.jpg

– شحوب الوجه وتحول الوجنتين من اللون الأحمر للون الأصفر من علامات الكذب؛ بسبب هروب الدم من الوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً