غارات أمريكية تصرع 6 دواعش في الصومال

غارات أمريكية تصرع 6 دواعش في الصومال

ذكرت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، اليوم الأربعاء، أن غارة أمريكية استهدفت شبكة تنظيم داعش في الصومال، أسفرت عن مقتل 6 مسلحين. وأضافت “أفريكوم”، من مقرها بشتوتغارت في ألمانيا، في بيان أن غارة أمس الثلاثاء، كانت السابعة خلال شهر ضد داعش وجماعة “الشباب” الصومالية في جبال غوليس.وأوضح البيان أن جبال غوليس، “منطقة معروفة بمعسكرات الإرهابيين والقتال الجاري …




مسلحون من داعش الإرهابي في الصومال (أرشيف)


ذكرت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، اليوم الأربعاء، أن غارة أمريكية استهدفت شبكة تنظيم داعش في الصومال، أسفرت عن مقتل 6 مسلحين.

وأضافت “أفريكوم”، من مقرها بشتوتغارت في ألمانيا، في بيان أن غارة أمس الثلاثاء، كانت السابعة خلال شهر ضد داعش وجماعة “الشباب” الصومالية في جبال غوليس.

وأوضح البيان أن جبال غوليس، “منطقة معروفة بمعسكرات الإرهابيين والقتال الجاري بين تنظيم داعش وجماعة الشباب. ومثل هذه الغارات الدقيقة تدعم جهود قوات الأمن الصومالية لحماية الصوماليين من الإرهاب، ولدعم الأمن في المنطقة على المدى البعيد”.

وتشارك القوات الأمريكية، مع قوات من الاتحاد الأفريقي، وقوات الأمن الوطني الصومالية في عمليات ضد الإرهاب في الصومال الذي يعاني من الاضطرابات منذ سنوات طويلة.

وتمكن تنظيم داعش الإرهابي من تعزيز وجوده في منطقة القرن الإفريقي، الذي كان معقلاً لجماعة “الشباب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً