مقاطعة شعبية لصلاة “عيد الحوثي” في صنعاء

مقاطعة شعبية لصلاة “عيد الحوثي” في صنعاء

خلت مساجد صنعاء من المصلين في صلاة العيد الفطر الذي حددته ميليشيات الحوثي، اليوم الأربعاء، بعد أن أفطرت شريحة كبيرة من سكان صنعاء، والمناطق الخاضعة للحوثيين أمس الثلاثاء، رغم التهديدات والتضييقات. وقال شهود عيان، وفق موقع “المشهد العربي”، اليوم الأربعاء، إن “بعض المساجد لم تقم صلاة العيد لخلوها من المصلين الحضور، فيما أقامت أخرى صلاة العيد بحضور قليل”.وتنبهت ميليشيات…




مسلحون من ميليشيا الحوثي الانقلابية (أرشيف)


خلت مساجد صنعاء من المصلين في صلاة العيد الفطر الذي حددته ميليشيات الحوثي، اليوم الأربعاء، بعد أن أفطرت شريحة كبيرة من سكان صنعاء، والمناطق الخاضعة للحوثيين أمس الثلاثاء، رغم التهديدات والتضييقات.

وقال شهود عيان، وفق موقع “المشهد العربي”، اليوم الأربعاء، إن “بعض المساجد لم تقم صلاة العيد لخلوها من المصلين الحضور، فيما أقامت أخرى صلاة العيد بحضور قليل”.

وتنبهت ميليشيات الحوثي للمقاطعة منذ، أمس الثلاثاء، إذ اختفت مظاهر رمضان، ورفض السكان إعلان الميليشيا الحوثية الأربعاء أول أيام العيد، ما دفعها لمطالبة أنصارها بحضور الصلاة في مُصلى العيد بصنعاء القديمة، ومسجدي الشهداء والصالح في العاصمة لتصويرها واستغلالها إعلامياً.

وداهمت ميليشيا الحوثي، أمس الثلاثاء، المساجد التي أقامت صلاة العيد في صنعاء ومناطق سيطرتها، واعتقلت عشرات المصلين، وتطورت المداهمات إلى اشتباكات مع الأهالي سقط على إثرها قتلى وجرحى في قيفة برداع، في محافظة إب.

وامتد التمرد الشعبي على عيد الحوثي إلى معاقل الميليشيا في محافظة عمران.

وأفادت مصادر محلية، بأن الأهالي أعلنوا، أمس الثلاثاء العيد وأقاموا صلاة العيد أدوا رقصات البرع العيدية في عدد من مديريات المحافظة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً