للزوجة: نصائح تهمّك لزواج ناجح

للزوجة: نصائح تهمّك لزواج ناجح

قد تندهشين من استمرار بعض الزيجات لعقود من الزمن بنفس القوة والنجاح على الرغم من مرورها بتحديات الزواج، الزواج الناجح يعتمد على بعض السمات الأساسية في التعامل بين الزوجين، وهي ما تساعدهما على النجاة من الخلافات والتحدّيات. تعرّفي إلى هذه التحدّيات من خلال السطور التالية، واعتمديها في حياتك الزوجية من أجل الحصول على زواج ناجح وقوي.. 1- …

قد تندهشين من استمرار بعض الزيجات لعقود من الزمن بنفس القوة والنجاح على الرغم من مرورها بتحديات الزواج، الزواج الناجح يعتمد على بعض السمات الأساسية في التعامل بين الزوجين، وهي ما تساعدهما على النجاة من الخلافات والتحدّيات. تعرّفي إلى هذه التحدّيات من خلال السطور التالية، واعتمديها في حياتك الزوجية من أجل الحصول على زواج ناجح وقوي..

alt

1- تحمّل المسؤولية
المسؤولية هنا لا تعني المهام التي يتحمّلها الزوجان، وإنما تحمّل مسؤولية التصرفات الجيدة، والسيئة على حد سواء، فالشريك الجيد يتحمّل مسؤولية أفعاله، ولا يحاول التنصّل منها عبر إلقاء اللوم على الظروف أو الطرف الآخر.

2- الأمل
لا حياة مع اليأس، عليكِ أن تتمسّكي بالأمل في زواجك، وأن تكوني واثقة من أنكما قادران على تخطّي الصعاب، والنجاح في الحياة الزوجية، وتحقيق الأهداف التي بُني عليها هذا الزواج.

3- التعاطف
التعاطف مع شريك الحياة، الرفق به، ومحاولة رؤية الأمور من وجهة نظره يساعد على تخطّي الخلافات بهدوء ونجاح.

على سبيل المثال، تشعرين أن زوجك لا يهتم بكِ هذه الفترة، قبل أن تغضبي منه، فكّري في ظروفه، قد يكون يمر بفترة صعبة في عمله، أو لديه مشاكل مع عائلته، قدّري ظروفه وتعاطفي معه لتكسبي قلبه، وتحصلي أيضاً على نفس أسلوب التعامل.

4- الغفران
الحياة لن تستمر دون الغفران، اغفري لزوجك الأخطاء التي يمكنك تقبّلها، أو تلك التي يندم على فعلها ويتعهّد بعدم تكرارها، وتأكدي من عدم استرجاع ذكريات هذه الأخطاء كلّما حدث بينكما خلاف.

5- الالتزام
الزواج عهد بين الزوجين، عهد بالحب، التعاون، الرحمة، الشراكة، والالتزام بهذا العهد هو أهم قاعدة لنجاح هذا الزواج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً