سلاح الجو الروسي يعترض طائرة أمريكية فوق المتوسط

سلاح الجو الروسي يعترض طائرة أمريكية فوق المتوسط

أعلن الأسطول السادس الأمريكي أن طائرة روسية اعترضت طائرة أمريكية 3 مرات في أقل من 3 ساعات في المجال الجوي الدولي فوق البحر المتوسط. وذكر الأسطول في بيان نقلت عنه شبكة (سي إن إن) صباح اليوم الأربعاء أنه “في 4 يونيو (حزيران) 2019، جرى اعتراض طائرة أمريكية (بي – 8 إيه بوسيدون) في المجال الجوي الدولي فوق البحري المتوسط من جانب طائرة …




طائرتان روسيتان (أرشيف)


أعلن الأسطول السادس الأمريكي أن طائرة روسية اعترضت طائرة أمريكية 3 مرات في أقل من 3 ساعات في المجال الجوي الدولي فوق البحر المتوسط.

وذكر الأسطول في بيان نقلت عنه شبكة (سي إن إن) صباح اليوم الأربعاء أنه “في 4 يونيو (حزيران) 2019، جرى اعتراض طائرة أمريكية (بي – 8 إيه بوسيدون) في المجال الجوي الدولي فوق البحري المتوسط من جانب طائرة روسية (سو – 35) 3 مرات خلال 175 دقيقة”.

وتابع أن المرة الثانية من مرات الاعتراض الثلاث كانت “غير آمنة”، مشيراً إلى أن الطائرة الروسية مرت بسرعة كبيرة أمام الطائرة الأمريكية مباشرة “مما كان يعرض طيارينا وطاقمنا للخطر”.

وأوضح أن الطائرة الأمريكية كانت تلتزم بالمعايير الدولية “ولم تثر هذا النشاط الروسي”، واعتبر ذلك التحرك الروسي “غير مسؤول”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً