التحالف ينجد سفينة إيرانية قرب الحديدة وينقل أحد أفرادها إلى مستشفى جازان

التحالف ينجد سفينة إيرانية قرب الحديدة وينقل أحد أفرادها إلى مستشفى جازان

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة تلقى بلاغاً من مركز البحث والإنقاذ السعودي لإجلاء أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية “سافيز” والتي كانت في شمال غرب ميناء الحديدة في اليمن، بعد تعرضه لإصابة بالغة وتدهور حالته الصحية. وأوضح العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة …




سفينة سافيز الإيرانية في مياه الحديدة (أرشيف)


قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة تلقى بلاغاً من مركز البحث والإنقاذ السعودي لإجلاء أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية “سافيز” والتي كانت في شمال غرب ميناء الحديدة في اليمن، بعد تعرضه لإصابة بالغة وتدهور حالته الصحية.

وأوضح العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف استجابت لنداء الاستغاثة، وأجلت عبر الطب الجوي المصاب من طاقم السفينة الإيرانية “سافيز” من على ظهرها في عرض البحر إلى المستشفى العسكري بجازان، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء “السعودية” واس اليوم الثلاثاء.

وبين العقيد المالكي، أن الإجلاء بدأ بتوجيه إحدى سفن التحالف البحرية القريبة إلى موقع السفينة الإيرانية “سافيز”، لتقديم المساعدة الطبية الأولية اللازمة للمصاب من قبل الفريق الطبي من التحالف، وتبين إصابته البالغة وسوء حالته الصحية، وبعد استكمال كافة الترتيبات اللازمة، أُجلي المصاب الإيراني إلى المستشفى العسكري بجازان.

وأضاف العقيد المالكي، أن المملكة تلقت طلباً رسمياً من السفير الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف عبر البعثة الدائمة السعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، لطلب المساعدة .

وأكد العقيد المالكي أن هذا الإجراء يأتي بتوجيه من القيادة الرشيدة، وانطلاقًا من الدور الإنساني للمملكة في مثل هذه الحالات، وقد تعاملت قيادة القوات المشتركة للتحالف مع الموقف حسب ما يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف، والقيم الإنسانية والأعراف الدولية، رغم ما تمثله هذه السفينة المشبوهة من تهديد في جنوب البحر الأحمر، وأعمالها العدائية ضد قوات التحالف ومصالح الشعب اليمني، وتهديدها المستمر لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً