ما الأطعمة اللازمة لعظام قوية؟

ما الأطعمة اللازمة لعظام قوية؟

تعتمد قوة العظام على 3 عناصر أساسية هي: الكالسيوم وفيتامين “د” وفيتامين “ك”، إلى جانب عناصر أخرى مثل البوتاسيوم والفوسفور. ويعتبر الحليب ومنتجاته من أفضل مصادر الكالسيوم الغذائية، ويتوفر هذا المعدن الهام في بدائل الحليب أيضاً مثل حليب الصويا والمكسرات، والتي تُدعّم بفيتامين “د”. إليك كيف توفر المغذيات المطلوبة لعظام قوية: الحليب. تحث التوصيات على تناول 3 …





تعتمد قوة العظام على 3 عناصر أساسية هي: الكالسيوم وفيتامين “د” وفيتامين “ك”، إلى جانب عناصر أخرى مثل البوتاسيوم والفوسفور. ويعتبر الحليب ومنتجاته من أفضل مصادر الكالسيوم الغذائية، ويتوفر هذا المعدن الهام في بدائل الحليب أيضاً مثل حليب الصويا والمكسرات، والتي تُدعّم بفيتامين “د”. إليك كيف توفر المغذيات المطلوبة لعظام قوية:

الحليب. تحث التوصيات على تناول 3 أكواب من الحليب أو 3 حصص من منتجاته يومياً (الجبن واللبن الزبادي) للحصول على احتياجات الجسم من الكالسيوم. ويُنصح باختيار الأنواع القليلة أو الخالية من الدسم لتفادي زيادة الوزن.

كذلك تتوفر منتجات من الحليب البقري الخالية من اللاكتوز لمن لديهم حساسية من ه، وتوجد كمية قليلة جديدة من اللاكتوز في حليب الماعز، كما يمكن تناول بدائل الحليب لتفادي مشاكل الحساسية، وكذلك لتقليل كمية الهرمونات الحيوانية التي تدخل الجسم.

وعند الاعتماد على الحليب النباتي (بدائل الحليب) عليك تناول المزيد من مصادر فيتامين “ك”، مثل البروكلي والملفوف واللفت والخس والبصل الأخضر والهليون والجرجير والبازلاء والبامية.

مصادر أخرى.
ويوجد الكالسيوم بكميات قليلة في البيض، والسبانخ، والموز والبصل والجزر والثوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً