اناقة

أسباب الحصول على بشرة شاحبة وباهتة اكتشفيها

أسباب الحصول على بشرة شاحبة وباهتة اكتشفيها

تسعى حواء للحصول على بشرة وردية مشرقة تزيد من جمالهن وأنوثتهن لكن أحيانا قد تكون البشرة باهتة وشاحبة على عكس ماهو مطلوب، تابعي مقال اليوم لتكتشفي السبب وراء ذلك!ضعف الدورة الدموية: من المهم أن تكون الدورة الدموية نشيطة لتحمل الأوكسجين لكامل الجسم وإلا سيكون لون البشرة باهتة وشاحب. نقص الهيموغلوبين: تعاني بعض السيدات من نقص في إنتاج الهيموغلوبين …

تسعى حواء للحصول على بشرة وردية مشرقة تزيد من جمالهن وأنوثتهن لكن أحيانا قد تكون البشرة باهتة وشاحبة على عكس ماهو مطلوب، تابعي مقال اليوم لتكتشفي السبب وراء ذلك!

ضعف الدورة الدموية: من المهم أن تكون الدورة الدموية نشيطة لتحمل الأوكسجين لكامل الجسم وإلا سيكون لون البشرة باهتة وشاحب.

نقص الهيموغلوبين: تعاني بعض السيدات من نقص في إنتاج الهيموغلوبين الذي يعطي الدم لونه الأحمر والذي يعطي الحيوية بدوره للجلد.

فقر الدم: من المعروف أن الإصابة بفقر الدم بسبب سوء التغذية أو النزيف ينعكسان سلبا على للون البشرة.

لون البشرة الطبيعي: قد تشعرين بأن لون بشرتك شاحب أو باهت لكن ذلك لا يعني بالضرورة وجود أي مشكل جلدي أو صحي فقد يكون فقط لون بشرتك الطبيعي! تأكدي من لون البشرة هل هو شاحب أو حنطي أو قمحي.

الإرهاق: التعرض للتعب الشديد يجعل الجسم لا يستفيد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على نضارة الجلد وحيويته لتكون البشرة في حالة شحوب دائمة.

ارتفاع الكاروتين: يتسبب تناول المصادر الغنية بالكاروتين (يتوفر خاصة في الجزر) بشكل مكثف في تحول لون البشرة للشاحب لكنه سرعان ما يزول ولا يبقى لأيام.

نصيحة جمالية: احرصي سيدتي على اتباع نظام غذائي يعتمد على الخضراوات والفواكه لتحافظي على صحتك وجمالك أيضا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً