إسرائيل توسع مساحة الصيد البحري في غزة

إسرائيل توسع مساحة الصيد البحري في غزة

أعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين في غزة، أن إسرائيل سمحت اليوم الثلاثاء بإعادة توسيع مساحة الصيد البحري في القطاع حتى 15 ميلاً، بعد ستة أيام من تقليصها. وقال نقيب الصيادين نزار عياش، للصحافيين في غزة، إنه تم إبلاغهم من الارتباط المدني الفلسطيني نقلاً عن الارتباط الإسرائيلي بقرار توسيع مساحة الصيد ابتداء من اليوم.وقلصت إسرائيل مساحة الصيد البحري في…




(أرشيف)


أعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين في غزة، أن إسرائيل سمحت اليوم الثلاثاء بإعادة توسيع مساحة الصيد البحري في القطاع حتى 15 ميلاً، بعد ستة أيام من تقليصها.

وقال نقيب الصيادين نزار عياش، للصحافيين في غزة، إنه تم إبلاغهم من الارتباط المدني الفلسطيني نقلاً عن الارتباط الإسرائيلي بقرار توسيع مساحة الصيد ابتداء من اليوم.
وقلصت إسرائيل مساحة الصيد البحري في قطاع غزة إلى 10 أميال يوم 29 من الشهر الماضي، بزعم الرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه أراضيها.
وفي حينه، أتهم مسؤول اتحاد لجان الصيادين في غزة زكريا بكر، في تصريحات خاصة بممارسة الابتزاز فيما يتعلق بعمل الصيادين في بحر القطاع.
وقال بكر إنه “من غير المبرر استمرار ربط إسرائيل المتكرر لمساحات وعمل الصيادين بالتطورات الميدانية في القطاع”.
وأضاف أن إسرائيل “تسجل سابقة في ممارسة الابتزاز الصريح فيما يتعلق بمجال الصيد في بحر قطاع غزة وإبقائه رهنا بكل تطور ميداني تستغله من أجل فرض عقوبات جماعية”.
واعتبر بكر أن الإعلان المتكرر عن توسيع مساحة الصيد ومن ثم تقليصها “لا يعدو سوى مجرد تضليل إسرائيلي إذ أن الواقع يظهر فرضها قيوداً مشددة على عمل الصيادين بما في ذلك عدم السماح بتطوير معداتهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً