اختفاء أكثر من 1600 طفل من مراكز اللاجئين في هولندا

اختفاء أكثر من 1600 طفل من مراكز اللاجئين في هولندا

اختفى أكثر من 1600 طفل من طالبي اللجوء من مختلف مراكز اللاجئين في هولندا، حيث كانوا في انتظار البت في طلبات اللجوء الخاصة بهم، وذلك خلال آخر أربعة أعوام ونصف، حسبما ذكرت هيئات رسمية الاثنين. وذكرت (نيدوس)، وهي الهيئة التي تتولى الوصاية على جميع القصر غير المرافقين في هولندا والوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء أن هؤلاء الأطفال …

اختفاء أكثر من 1600 طفل من مراكز اللاجئين في هولندا

اختفى أكثر من 1600 طفل من طالبي اللجوء من مختلف مراكز اللاجئين في هولندا، حيث كانوا في انتظار البت في طلبات اللجوء الخاصة بهم، وذلك خلال آخر أربعة أعوام ونصف، حسبما ذكرت هيئات رسمية الاثنين.

وذكرت (نيدوس)، وهي الهيئة التي تتولى الوصاية على جميع القصر غير المرافقين في هولندا والوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء أن هؤلاء الأطفال “في مكان غير معلوم”، عقب اختفائهم بشكل مفاجئ.

ويعتقد أن بعضهم فر من المراكز للوصول إلى أقاربهم أو أصدقائهم اللاجئين في ألمانيا أو بلجيكا أو فرنسا، إلا أن (نيدوس) لفتت إلى أن كثيرين انتهى بهم المطاف إلى “التعرض للاستغلال” نظرا لحساسية وضعهم وغياب الرفقة.

ويشار إلى أن أغلب هؤلاء الأطفال من المغرب (325 قاصرا)، والجزائر (190)، وأفغانستان (167)، وفي العموم تقل فرص حصولهم على تصريح إقامة في هولندا لقدومهم من دول يمكن اعتبارها آمنة، وفقا لصحيفة (NRC) الهولندية.

وأقر رئيس (نيدوس)، تين فيرستيجن، بأن كثيرين من هؤلاء الأطفال المختفين غير المرافقن قادمين أيضا من سوريا (114) وإريتريا (114)، والذين عادة يحصلون على وضع اللجوء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً