7 طرق منزلية تقضي على رائحة الفم الكريهة

7 طرق منزلية تقضي على رائحة الفم الكريهة

من لا يحب البصل والثوم؟. هما من الأطعمة الأساسية التي تدخل في طرق الطهي والوصفات في العديد من المطابخ من جميع أنحاء العالم لأنها تضيف نكهة رائعة إلى أي طبق. لكنها تسبب رائحة كريهة أثناء التنفس، ما قد يسبب حرجاً يمنع الشخص من تناول أطعمته المفضلة و المفيدة، والخيار الثاني هو الابتعاد عن المحيطين بعد تناول هذه الأطعمة النفاذة. كيف…

من لا يحب البصل والثوم؟. هما من الأطعمة الأساسية التي تدخل في طرق الطهي والوصفات في العديد من المطابخ من جميع أنحاء العالم لأنها تضيف نكهة رائعة إلى أي طبق.

لكنها تسبب رائحة كريهة أثناء التنفس، ما قد يسبب حرجاً يمنع الشخص من تناول أطعمته المفضلة و المفيدة، والخيار الثاني هو الابتعاد عن المحيطين بعد تناول هذه الأطعمة النفاذة.

كيف تجدين طريقة للخروج من مثل هذا الموقف؟ صحيح أن تجنب الثوم و البصل خيارًا ، إلا أنه ليس خطوة ذكية ، نظرًا للفوائد الصحية لهذه الأصناف من الخضار.

التخلص من رائحة الفم الكريهة باستخدام بعض العلاجات المنزلية الفعالة

1. الفرشاة والخيط


يعتبر التنظيف بالفرشاة والخيط من الخطوات الهامة لنظام العناية بالفم الجيد. يمكن أن تساعدكِ هذه الطريقة المعتادة على التخلص من الرائحة الكريهة عن طريق تنظيف بواقي الطعام التي قد تبقى في فمكِ بعد الأكل ، وبالتالي تقليل الرائحة على الفور.

2. استخدام مكشطة اللسان


يساعد تنظيف اللسان في تقليل مركبات الكبريت المتطايرة داخل فمكِ ، وبالتالي تقليل رائحة الفم الكريهة.

علاج رائحة الفم الكريهة

3. المضمضة بغسول الفم


يعد اتباع طريقة روتينية لتنظيف الأسنان واللسان وشطف فمكِ بغسول هي طريقة مؤكدة لتحسين رائحة النفس. تعتبر غسولات الفم التي تحتوي على ثاني أكسيد الكلور من أفضل الخيارات للتخلص من رائحة الفم الكريهة.


4. صودا الخبز


المكونات:
1-2 ملاعق صغيرة من صودا الخبز
1 كوب من الماء الدافئ
أضفِ ملعقة أو اثنتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ واستخدمي هذا المزيج كمضمضة للفم.

5. ماء الليمون


المكونات:
1 ملعقة كبيرة من الليمون
1 كوب من الماء الدافئ
أضفِ ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء، يُخلطا جيدا ثم يستخدم المزيج كمضمضة يومية.
عصير الليمون الحمضي يحد من نشاط الإنزيم المسؤول عن تحلل مركبات الكبريت في الفم ، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

alt

6. شرب الحليب


من المدهش أن تناول اللبن يمكن أن يعالج رائحة النفس الكريهة ويزيل تماماً رائحة البصل و الثوم. تساعد نسبة الماء والدهون العالية في الحليب في تقليل الروائح النفاذة.

7. الشاي الأخضر


يمكنك شرب الشاي الأخضر 1-3 مرات يوميًا ، ويفضل أن يكون ذلك مباشرة بعد الوجبة للحصول على أفضل النتائج. لأن الشاي الأخضر يحتوي على خصائص مطهرة تساعد في التخلص من رائحة الفم النفاذة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً