ترامب يطالب المكسيك بوقف تدفق المهاجرين “فوراً”

ترامب يطالب المكسيك بوقف تدفق المهاجرين “فوراً”

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين إن “على المكسيك أن توقف على الفور تدفق المهاجرين الذين يعبرون البلاد في طريقهم إلى الولايات المتحدة، في مؤشر على حسن نواياها”. وأضاف ترامب، الذي يزور بريطانيا، إن المكسيك تستطيع وقف الأشخاص والمخدرات عبر البلاد “إذا شاءت”.وتأتي هذه التغريدات في الوقت الذي يعقد فيه وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين إن “على المكسيك أن توقف على الفور تدفق المهاجرين الذين يعبرون البلاد في طريقهم إلى الولايات المتحدة، في مؤشر على حسن نواياها”.

وأضاف ترامب، الذي يزور بريطانيا، إن المكسيك تستطيع وقف الأشخاص والمخدرات عبر البلاد “إذا شاءت”.

وتأتي هذه التغريدات في الوقت الذي يعقد فيه وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إيبرارد ومسؤولين مكسيكيين رفيعي المستوى آخرين محادثات في واشنطن حول خطة خطة ترامب لفرض رسم جمركي بـ 5% على جميع السلع المكسيكية بدءاً من الأسبوع القادم للضغط على المكسيك لبذل المزيد من الجهود لوقف تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

وقال إيبرارد إن التعريفة الجمركية ستلحق الضرر بالدولتين وتضعف قدرة المكسيك على المساعدة في وقف تدفق الأشخاص من دول أمريكا الوسطى مثل السلفادور، وغواتيمالا، وهندوراس.

وسلط وزير الخارجية المكسيكي الضوء على إجراءات المكسيك التي تشمل إعادة أكثر من 80 ألف مهاجر منذ ديسمبر(كانون الأول) الماضي، ووضع 60 ألف مهاجر في مسار الحصول على الجنسية.

وهناك 27600 مهاجراً آخر في المكسيك ينتظرون بت الولايات المتحدة في منحهم حق اللجوء إليها من عدمه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً