“القسام” تتحايل على أزمتها بطلب التبرع بـ”بيتكوين”

“القسام” تتحايل على أزمتها بطلب التبرع بـ”بيتكوين”

أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، طريقة جديدة للحصول على التبرعات من العرب والمسلمين، بعد تفاقم الأزمة المالية لحركة حماس، منذ ما يزيد عن عامين. وقال المتحدث باسم “القسام” أبوعبيدة، “سنبدأ اليوم بإرسال مئات الملايين من الرسائل لهواتف الملايين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم بثمان لغات مختلفة، وهي رسائل موثوقة وصحيحة وتهدف إلى تسهيل…




مسلح من القسام وعملة بيتكوين(تعبيرية)


أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، طريقة جديدة للحصول على التبرعات من العرب والمسلمين، بعد تفاقم الأزمة المالية لحركة حماس، منذ ما يزيد عن عامين.

وقال المتحدث باسم “القسام” أبوعبيدة، “سنبدأ اليوم بإرسال مئات الملايين من الرسائل لهواتف الملايين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم بثمان لغات مختلفة، وهي رسائل موثوقة وصحيحة وتهدف إلى تسهيل دعم المقاومة والجهاد معها بالمال”.

وأضاف، “ندعو للتعامل مع هذه الرسائل وترويجها ونشرها”، داعياً لدعم حماس عبر العملة الرقمية “بيتكوين”.

وكانت “القسام” طلبت دعماً من مناصري حركة حماس خارج فلسطين، لدعمها بعملة بيتكوين، لتمويل أنشطة الحركة بعد اشتداد الأزمة المالية التي ضربت كافة مفاصلها.

ومنذ ما يزيد عن عام، يتقاضى موظفو الجناح العسكري لحماس أقل من نصف راتب شهرياً، بعد توقف التمويل الإيراني، وتردي الوضع الاقتصادي في غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً