شاي لتسهيل الهضم بعد مائدة عيد الفطر

شاي لتسهيل الهضم بعد مائدة عيد الفطر

فوائد عدية لتناول شاي العرقسوس على مائدة عيد الفطر، أبرزها ارتفاع الضغط ومحاربة فقدان الشعر.. تعرفي أبرز فوائد تناوله . – يهدئ معدتك.. يستخدم العرقسوس لتهدئة مشاكل الهضم وإصلاح بطانة المعدة، يمكنك تناوله في منتصف اليوم خلال عيد الفطر، واستعادة التوازن؛ لغناه حمض glycyrrhizic. – يحارب بكتريا الأمعاء.. يمكن لشاي العرقسوس محاربة البكتيريا السامة H. pylori، ويمكن أن يمنعها من …

فوائد عدية لتناول شاي العرقسوس على مائدة عيد الفطر، أبرزها ارتفاع الضغط ومحاربة فقدان الشعر.. تعرفي أبرز فوائد تناوله .

– يهدئ معدتك.. يستخدم العرقسوس لتهدئة مشاكل الهضم وإصلاح بطانة المعدة، يمكنك تناوله في منتصف اليوم خلال عيد الفطر، واستعادة التوازن؛ لغناه حمض glycyrrhizic.

شاي لتسهيل الهضم

– يحارب بكتريا الأمعاء.. يمكن لشاي العرقسوس محاربة البكتيريا السامة H. pylori، ويمكن أن يمنعها من النمو في الأمعاء؛ خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض القرحة الهضمية أو حرقة المعدة.

– ينظف الجهاز التنفسي.. يساعد العرقسوس على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، والمساعدة على إذابة المخاط.

-يقلل من الإجهاد.. يساعد تناول كوب من شاي العرقسوس على تحفيز الغدة الكظرية، وتعزيز مستوى صحي من الكورتيزول في الجسم.

– يحمي بشرتك وأسنانك.. يمكن أن يكون علاجاً ناجحاً للأمراض الجلدية، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، وتعد الجرعة الموصى بها من جذر عرق السوس أقل من 75 ملليجرام في اليوم؛ وفقاً لمنظمة الصحة العالمية (WHO).

شاي لتسهيل الهضم

العناية بالبشرة فيما يتعلق بصحة الجلد، يمكن أن يساعد شاي عرق السوس في الحفاظ على رطوبة بشرتك بعد الصيام، ومع أول أيام عيد الفطر عند استخدامه كتطبيق موضعي (الشاي البارد)، ولكن يمكن أيضًا تحسين مستويات مضادات الأكسدة في الجسم؛ مما يساعد على تقليل علامات الشيخوخة.

ضغط دم منخفض.. إذا كنت تعانين من انخفاض ضغط الدم؛ فإن الطبيعة المحفزة لشاي عرق السوس، يمكن أن ترفع ضغط دمك إلى مستوياته الطبيعية لمن يعانون من انخفاض الضغط في العيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً