باحث : طالبان تتحكم في المشهد الأفغاني

باحث : طالبان تتحكم في المشهد الأفغاني

قال الباحث في شؤون الإسلام السياسي، ومدير مركز دراسات الشرق الأوسط بدبي، الدكتور هاني نسيرة، إن الأحداث الأخيرة التي تشهدها العاصمة الأفغانية كابول من تفحيرات متعاقبة كان آخرها تلك التي حدثت أمس الأحد، دليل على أن طالبان الحركة الأكثر عنفاً مقارنة بداعش. وأشار نسيرة ، إلى أن العام الماضي شهد ضحايا يقدرون بعشرة أضعاف ما خلفهم …




حركة طالبان (أرشيفية)


قال الباحث في شؤون الإسلام السياسي، ومدير مركز دراسات الشرق الأوسط بدبي، الدكتور هاني نسيرة، إن الأحداث الأخيرة التي تشهدها العاصمة الأفغانية كابول من تفحيرات متعاقبة كان آخرها تلك التي حدثت أمس الأحد، دليل على أن طالبان الحركة الأكثر عنفاً مقارنة بداعش.

وأشار نسيرة ، إلى أن العام الماضي شهد ضحايا يقدرون بعشرة أضعاف ما خلفهم التنظيم الإرهابي الأخير، وأن تلك الحركة التي تسيطر على 85% من أفغانستان بحسب التقارير الدولية، لازالت تؤكد أنها المتحكم في المشهد، وأن الدولة الأفغانية بحكومتها تتعرض للحصار من الحركة التي تمارس العمل السياسي دون أن تقبل بتقديم التنازلات التي تصاحب تلك العملية ولا تسمح بالمشاركة، إلا أنها في الوقت نفسه تقبل بالوساطات الخارجية.

وشدد مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بدبي، على أن طالبان تدير مقاطعات كاملة بأفغانستان، وهي تعد الأخطر في العمل الإرهابي، طبقاً لما تسجله أعداد الضحايا التي خلفتها هجماتها على مدار عام كامل حتى اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً