300 ألف درهم غرامة ممارسة تحدي “شفط أكياس القمامة” على الأطفال في الإمارات

300 ألف درهم غرامة ممارسة تحدي “شفط أكياس القمامة” على الأطفال في الإمارات

أكد المحامي الإماراتي إبراهيم الحوسني، أن ممارسة التحدي الجديد “شفط أكياس القمامة” في الدولة قد يعرض من ينفذه على أطفال إلى عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 50 ألف درهم ولا تزيد عن 300 ألف درهم، وذلك وفقاً للمادة 39 من قانون حماية الطفل المعمول به في الدولة. وأوضح الحوسني في تصريحات خاصة ، أن أي سلوك يؤدي إلى …




alt


أكد المحامي الإماراتي إبراهيم الحوسني، أن ممارسة التحدي الجديد “شفط أكياس القمامة” في الدولة قد يعرض من ينفذه على أطفال إلى عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 50 ألف درهم ولا تزيد عن 300 ألف درهم، وذلك وفقاً للمادة 39 من قانون حماية الطفل المعمول به في الدولة.

وأوضح الحوسني في تصريحات خاصة ، أن أي سلوك يؤدي إلى وقوع ضرر على سلامة الأفراد يعاقب عليه القانون الإماراتي وحين يتعلق الأمر بالأطفال فهناك أيضاً قوانين خاصة كالمادة 69 من قانون حماية الطفل والتي نصت على أنه “يحظر تعريض الطفل للتعذيب أو الاعتداء على سلامته البدنية أو إتيان أي عمل ينطوي على القسوة من شأنه التأثير على توازن الطفل العاطفي أو النفسي أو العقلي أو الأخلاقي”، مشيراً إلى أن هذا التحدي يعتبر من الأعمال التي تشكل خطراً على سلامة الطفل وتعرضه لأضرار بدنية ونفسية.
وحذر المحامي إبراهيم الحوسني أولياء الأمور من ممارسة مثل هذا التحدي، مطالباً المربين والاختصاصيين الاجتماعيين والأطباء الإبلاغ عن أي حالة إساءة يتعرض لها الأطفال وفقاً للمادة 42 من القانون.

يذكر أن التحدي جديد، “شفط أكياس القمامة”، اجتاح على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجلس الشخص الذي يريد المشاركة في التحدي داخل كيس قمامة ثم يتم شفط الهواء من الكيس بمكنسة كهربائية، ويلتف الكيس بإحكام على الإنسان فيشل حركته تماماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً