ترامب يصف عمدة لندن بـ”الخاسر”

ترامب يصف عمدة لندن بـ”الخاسر”

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، على موقع “تويتر” عمدة لندن صادق خان، الذي وصفه بـ”الخاسر”، وشبهه بعمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، “الغبي وغير الكفء”. ووصل الرئيس الأمريكي، اليوم الإثنين، إلى بريطانيا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، وسيجتمع خلالها مع الملكة إليزابيث الثانية، ورئيسة الوزراء تيريزا ماي، وغيرهما من الشخصيات البارزة.وفي أول رسالة ينشرها عبر …




عمدة لندن صادق خان (أرشيف)


هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، على موقع “تويتر” عمدة لندن صادق خان، الذي وصفه بـ”الخاسر”، وشبهه بعمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، “الغبي وغير الكفء”.

ووصل الرئيس الأمريكي، اليوم الإثنين، إلى بريطانيا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، وسيجتمع خلالها مع الملكة إليزابيث الثانية، ورئيسة الوزراء تيريزا ماي، وغيرهما من الشخصيات البارزة.

وفي أول رسالة ينشرها عبر حسابه على “تويتر”، قال ترامب، إن صادق خان، قام بعمل فظيع كعمدة للندن، لقد كان “بغيضاً” مع الرئيس الولايات المتحدة، أهم حليف لبريطانيا حتى الآن.

وأضاف أن السياسي العمالي: “خاسر كان ينبغي أن يركز على الجريمة في لندن، وليس علي”.

وفي تغريدة أخرى، قال الرئيس الأمريكي، إن “خان يذكرني كثيراً بعمدة نيورو(بيل) دي بلاسيو الغبي عير الكفء، الذي قام أيضاً بعمل فظيع، يوازي فقط نصف طوله. وعلى كل الأحوال، أتطلع لأن أكون صديقاً لبريطانيا، ولدي تطلعات كثيرة من هذه الزيارة”.

ورداً على هذه الإهانات، قال المتحدث باسم عمدة لندن، إن “هذا أخطر بكثير من مجرد سباب طفولي”، مضيفاً أن “صادق يمثل القيم التقدمية للندن ولبلدنا”.

وكان صادق خان قد انتقد في مقال نشرته صحيفة (ذا أوبزرفر)، الأحد، مراسم التشريف التي سيجري استقبال ترامب بها في بريطانيا، وقال إن ترامب، يستخدم لغة “الفاشيين في القرن العشرين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً