خطة شاملة للسلامة المرورية في أبوظبي خلال العيد

خطة شاملة للسلامة المرورية في أبوظبي خلال العيد

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد وأنظمة المرور والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق، لتفادي وقوع الحوادث خلال إجازة العيد. وأعلن مدير قطاع العمليات المركزية العميد سهيل سعيد الخييلي عن إعداد خطة شاملة للسلامة المرورية خلال عطلة العيد، تركز على تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، وحول مصليات العيد وفي المناطق السياحية والحدائق بكل من أبوظبي والعين…




alt


دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد وأنظمة المرور والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق، لتفادي وقوع الحوادث خلال إجازة العيد.

وأعلن مدير قطاع العمليات المركزية العميد سهيل سعيد الخييلي عن إعداد خطة شاملة للسلامة المرورية خلال عطلة العيد، تركز على تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، وحول مصليات العيد وفي المناطق السياحية والحدائق بكل من أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، لتوفير الانسيابية المرورية والحد من كافة الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية خلال عطلة العيد.
وفي بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، حث السائقين على التحلي بالإيجابية والالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، والتقيد بالسرعات المقررة على الطرق الخارجية والداخلية، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واستخدام حزام الأمان، والانتباه لتحركات الأبناء داخل المركبة والتقيد بجلوسهم في المقاعد الخلفية للمركبة.

ولفت إلى دور أولياء الأمور والأسر بالرقابة على أبنائهم، وعدم استغلال فرحة العيد بالاستعراض بالمركبات و”تفحيص الويلات”، وقيادة المركبات بطيش وتهور على الطرق، مشدداً انه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على “المتهورين” الذين يعرّضون حياتهم، وحياة الآخرين للخطر، بإيقافهم وحجز مركباتهم وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على تعزيز الجهود المبذولة لتوفير السلامة المرورية خلال عيد الفطر، حاثاً على الانتباه للمشاة وإعطائهم أولوية العبور من الأماكن المخصصة لهذه الغاية .

وأوضحت مديرية المرور والدوريات أن الخطة المرورية ، تركز على توفير الانسيابية المرورية على الطرق في المناطق السياحية والحدائق بكل من أبوظبي والعين و الظفرة، خلال عطلة العيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً