دبلوماسي : قطر تخضع لإملاءات إيران

دبلوماسي : قطر تخضع لإملاءات إيران

قال سفير مصر الأسبق في قطر، محمد المنيسي، إن إعلان قطر رفضها لبياني قمة مجلس التعاون والقمة العربية يؤكد على عدم دراية الدوحة وخبرتها بكيفية إدارة الحوار في الاجتماعات الدولية، معتبراً أن تحفظها جاء بعد إملاءات إيران عليها. وأوضح السفير المنيسي أن “البيان الختامي للقمة العربية والخليجية متواجد في يد السلطات القطرية قبل توجهها للمملكة العربية لحضور الاجتماعات، …




القمة العربية في مكة (أرشيف)


قال سفير مصر الأسبق في قطر، محمد المنيسي، إن إعلان قطر رفضها لبياني قمة مجلس التعاون والقمة العربية يؤكد على عدم دراية الدوحة وخبرتها بكيفية إدارة الحوار في الاجتماعات الدولية، معتبراً أن تحفظها جاء بعد إملاءات إيران عليها.

وأوضح السفير المنيسي أن “البيان الختامي للقمة العربية والخليجية متواجد في يد السلطات القطرية قبل توجهها للمملكة العربية لحضور الاجتماعات، ويعتقد البعض أن البيانات الختامية تكتب أثناء أعمال القمة، وهذا غير صحيح، فضلاً عن مناقشة بنود البيان في اجتماع وزراء الخارجية قبيل القمة”.

كما أشار سفير مصر الأسبق في الدوحة أنه كان على قطر التحفظ على أي بند من بنود القمة أثناء الاجتماعات نفسها، مثلما فعل العراق وتحفظ على بعض البنود في البيان الختامي، ولم تفعل ذلك عقب القمة.

وأعلنت قطر رفضها لبياني قمة مجلس التعاون والقمة العربية، وأعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أمس الأحد، تحفظ بلاده على بيانَي القمتين الخليجية والعربية في مكة المكرمة، وفق ما نقلت مصادر إعلامية ووكالات دولية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً