“مستشفى خليفة” مركز العناية الصحة الشاملة للمرضى في سيشل

“مستشفى خليفة” مركز العناية الصحة الشاملة للمرضى في سيشل

دولة الإمارات العربية المتحدة هي منارة المحبة والتسامح، وشعاع أمل للسلام والخير الإنساني، فهي التي مدت يدها لجميع المحتاجين في أرجاء المعمورة منذ عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك دون تفرقة على أساس الدين أو اللون أو الطائفة أو المذهب أو الانتماء لتحقيق الأفضل للإنسان. تحت عنوان …




alt


دولة الإمارات العربية المتحدة هي منارة المحبة والتسامح، وشعاع أمل للسلام والخير الإنساني، فهي التي مدت يدها لجميع المحتاجين في أرجاء المعمورة منذ عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك دون تفرقة على أساس الدين أو اللون أو الطائفة أو المذهب أو الانتماء لتحقيق الأفضل للإنسان.

تحت عنوان منارات إنسانية إماراتية حول العالم، يعد 24 على مدار شهر رمضان المبارك تقارير منوعة تسلط الضوء على مراكز و معالم إماراتية جسدت دور الدولة كرائدة للعمل الإنساني والخيري على اختلاف مجالاته حول العالم دون تفرقة، ومنها: مستشفى “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” في جمهورية سيشل.
افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مستشفى “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” في جمهورية سيشل، الذي شيد بتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بهدف تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لجمهورية سيشل، ودعم القطاع الصحي فيها.

23 مليون درهم
وحظي المشروع، الذي شيد بتكلفة بلغت 23 مليون درهم، (ما يعادل نحو 6 ملايين دولار أميركي)، بمتابعة من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأقيم المشروع التنموي الصحي على مساحة 2125 متراً مربعاً، ويقع في جزيرة ماهي.

فكرة المشروع

والفكرة الأولية لبناء المستشفى بدأت بالتنسيق بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وزارتي الصحة والتخطيط في جمهورية سيشل، وذلك للتعرف على احتياجاتهم الصحية، وأنجزت المؤسسة أنجزت كامل الأعمال الإنشائية، بما فيها توريد وتركيب المعدات الطبية للمشروع، خلال فترة زمنية قياسية.

التصميم
وتم تصميم المستشفى بنظام “موديولار”، حيث المباني الحديدية مسبقة الصنع وخفيفة الوزن، التي يبلغ عددها 40 وحدة كاملة، وذلك في الإمارات، شاملة جميع التمديدات المبدئية للأعمال الكهربائية والميكانيكية والطبية.

تجهيزات المستشفى

وجهزت مؤسسة خليفة الإنسانية المستشفى لاستقبال جميع حالات النساء والأطفال والولادة، بالإضافة إلى30 سريراً للمرضى، مع 4 أسرة للعناية المركزة، وغرفة عمليات متكاملة، مع تخصيص غرفة أخرى يتم تزويدها بالمعدات مستقبلاً، وقسم للطوارئ، وعدد 5 غرف للعيادات الخارجية، وكذلك تم تجهيزه بكامل الخدمات الملحقة بها، مثل مكاتب للإدارة، وصيدلية، ومختبر، ومطبخ، وقسم للأشعة، وقسم للتعقيم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً