بإفطار رمضاني .. مصر تسجل رقما قياسيا عالميا لأطول مائدة طعام

بإفطار رمضاني .. مصر تسجل رقما قياسيا عالميا لأطول مائدة طعام

بمائدة يتجاوز طولها ثلاثة آلاف متر سجلت مصر رقما قياسيا عالميا لأطول مأدبة طعام في وجبة إفطار رمضانية. وأكل على المائدة ما يقرب من سبعة آلاف شخص في حفل الإفطار الذي نُظم بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر يوم السبت (أول يونيو ) في الصحراء شرقي القاهرة. وقال وليد عبد الرحمن الممثل الإعلامي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في …

بإفطار رمضاني .. مصر تسجل رقما قياسيا عالميا لأطول مائدة طعام

بمائدة يتجاوز طولها ثلاثة آلاف متر سجلت مصر رقما قياسيا عالميا لأطول مأدبة طعام في وجبة إفطار رمضانية.

وأكل على المائدة ما يقرب من سبعة آلاف شخص في حفل الإفطار الذي نُظم بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر يوم السبت (أول يونيو ) في الصحراء شرقي القاهرة.

وقال وليد عبد الرحمن الممثل الإعلامي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في مصر “العاصمة الإدارية تقدمت بطلب لجينيس وطلبوا إن هم يسجلوا أكبر مائدة في العالم. وحصل قياسات ومراجعات في الريفرنس اللي هو الحاجات اللي موجودة، متسجلة في جينيس بالفعل، لقينا في المقاسات اللي هم طالبينها هي دي أكبر مائدة فعلا”.

وكان الرقم القياسي العالمي السابق قد سُجل في 2018 لبلدية عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة بمأدبة طولها 2983 مترا و64 سنتيمترا أكل عليها ستة آلاف شخص.

وتجاوزت المائدة المصرية المائدة السابقة بنحو مئتي متر لتسجل 3189 مترا و83 سنتيمترا.

وقال خالد الحسيني المتحدث الرسمي العاصمة الادارية الجديدة “الرقم القياسي قبل كده لم يصل إلى الثلاثة آلاف متر، إحنا تجاوزنا الثلاثة آلاف متر، لكن إحنا ماشيين بمنهج علمي، الموضوع مش مجرد أطوال، لأ هم لهم متطلبات تانية، عرض الترابيزة (المائدة) وشكلها وتبقى واخدة الشكل التجاري، يعني إن هي تبقى متوصلة ببعضها. إحنا واخدين الموضوع بشكل علمي”.

وبسعادة تناول كثيرون معا وجبة الإفطار التي شملت عصائر ومياه وطعام مقدم من العاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء هذا الرقم العالمي الجديد بعد أن افتتحت مصر أكبر جسر معلق في العالم، والذي يعبر النيل شمال وسط القاهرة، ويعتبر حلقة وصل رئيسية على طريق سريع يمتد من البحر الأحمر في الشرق إلى الساحل الشمالي الغربي لمصر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً