قطر تتراجع.. لم نقرأ بياني القمتين الخليجية والعربية في مكة ونتحفظ عليهما

قطر تتراجع.. لم نقرأ بياني القمتين الخليجية والعربية في مكة ونتحفظ عليهما

أعلنت قطر رفضها بيانَي قمة مجلس التعاون والقمة العربية، وأعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الأحد، تحفظ بلاده على بيانَي القمتين الخليجية والعربية في مكة المكرمة. ونقل تلفزيون العربي عن آل ثاني، مساء اليوم الأحد، أن “قطر تتحفظ على بيانَي القمتين العربية والخليجية، لأن بعض بنودهما تتعارض مع السياسة الخارجية للدوحة”.وقال …




وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (أرشيف)


أعلنت قطر رفضها بيانَي قمة مجلس التعاون والقمة العربية، وأعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الأحد، تحفظ بلاده على بيانَي القمتين الخليجية والعربية في مكة المكرمة.

ونقل تلفزيون العربي عن آل ثاني، مساء اليوم الأحد، أن “قطر تتحفظ على بيانَي القمتين العربية والخليجية، لأن بعض بنودهما تتعارض مع السياسة الخارجية للدوحة”.

وقال الوزير القطري إن وفد بلاده لم “يتمعن في بيانَي قمتي مجلس التعاون الخليجي والقمة العربية”، ولذلك قررت بلاده التحفظ والرفض.

وتابع “قمتا مكة تجاهلتا القضايا المهمة في المنطقة كفلسطين والحرب في ليبيا واليمن”.

وذكر آل ثاني “كنا نتمنى من قمم مكة أن تضع أسس الحوار لخفض التوتر مع إيران”.

ويُذكر أن مكة استضافت القمة العربية الطارئة والقمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي في مكة بعد منتصف يومي الخميس والجمعة الماضيين، وجددت القمتان التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على أراضيه وفق خط 4 يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً