نتانياهو يقيل وزيرين في حكومته

نتانياهو يقيل وزيرين في حكومته

قرر رئيس الوزراء الإٍسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، إقالة وزيري التعليم والقضاء في الحكومة الإسرائيلية، والذين كانا ينتميان لحزب “البيت اليهودي”. وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن “نتانياهو أقال نفتالي بينيت وزير التعليم، وإيليت شاكيد وزيرة القضاء من مناصبهم في الحكومة”.واستند نتنياهو في قراره، على أن الوزيرين لم يعودا عضوين في الكنيست بعد فشل حزبهما “اليمين الجديد” في تجاوز…




alt


قرر رئيس الوزراء الإٍسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، إقالة وزيري التعليم والقضاء في الحكومة الإسرائيلية، والذين كانا ينتميان لحزب “البيت اليهودي”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن “نتانياهو أقال نفتالي بينيت وزير التعليم، وإيليت شاكيد وزيرة القضاء من مناصبهم في الحكومة”.

واستند نتنياهو في قراره، على أن الوزيرين لم يعودا عضوين في الكنيست بعد فشل حزبهما “اليمين الجديد” في تجاوز عتبة الحسم، وكسب أصوات الجمهور خلال الانتخابات الأخيرة.

وبحسب القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن قرار نتانياهو يأتي ضمن مسعاه للقضاء على بينيت وشاكيد، قبل بدء المعركة الانتخابية المقبلة، حيث سيزيد قرار نتانياهو من إمكانية ترشحهما في الانتخابات المقبلة دون أن يكونا وزيرين.

وبهذا القرار يصبح جميع أعضاء المجلس الوزاري المصغر (الكابينيت) من حزب الليكود الذي يرأسه نتنياهو، إضافة لوزير واحد من حزب “ِشاس” الحريدي الديني، وهو ما سيجنب نتانياهو أي نقاشات مع أصوات معارضة داخل الكابينيت.

ويقطع قرار نتانياهو، الشكوك التي تحدثت عن إمكانية انضمام شاكيد لحزب الليكود، بعد انشقاقها عن حزب البيت اليهودي في إسرائيل هي وشاكيد خلال الانتخابات الماضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً