نائب ميركل يأسف لاستقالة رئيسة الحزب الاشتراكي الألماني

نائب ميركل يأسف لاستقالة رئيسة الحزب الاشتراكي الألماني

أعرب وزير المالية الألماني أولاف شولتس الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن أسفه إزاء استقالة أندريا نالس من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا. وقال شولتس الذي يشغل أيضاً منصب نائب الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “البلاد والحزب مدينان لأندريا نالس بالكثير”، موضحاً أنها تولت المسؤولية في أوقات عصيبة وبدأت عملية تجديد داخل الحزب.وأضاف …




alt


أعرب وزير المالية الألماني أولاف شولتس الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن أسفه إزاء استقالة أندريا نالس من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا.

وقال شولتس الذي يشغل أيضاً منصب نائب الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “البلاد والحزب مدينان لأندريا نالس بالكثير”، موضحاً أنها تولت المسؤولية في أوقات عصيبة وبدأت عملية تجديد داخل الحزب.

وأضاف نائب المستشارة: “يواجه الحزب الاشتراكي الديمقراطي وضعاً صعباً، ليس منذ انتخابات البرلمان الأوروبي فحسب- لذا من المهم أن نبقى سوياً وأن نسير سوياً الخطوات القادمة”.

ولم يعرب شولتس عن أي طموحات محتملة من جانبه ليكون خليفة لنالس.

يذكر أن نالس أعلنت في وقت سابق اليوم عزمها الاستقالة من منصبها، وذلك بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها الحزب-يسار الوسط- في انتخابات الاتحاد الأوروبي التي جرت الأسبوع الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً