فوائد التوت البري للذاكرة

فوائد التوت البري للذاكرة

فوائد التوت البري للذاكرة أكدت عليها عدد من الدراسات العلمية،والتي ربطت بين تركيبة التوت البري الغذائي وما يحوي من عناصر كيمائية وعلاقتها بصحة الدماغ وتنشيط العمليات الحيوية فيه بما فيه التذكر و الذاكرة. إليكم أبرزها: فوائد التوت البري للذاكرة: خلصت الدراسة أمريكية شارك فيها ما يزيد عن 16 ألف امرأة، تجاوزت أعمارهن سن السبعين، بأن التوت أسهم في تحسين ذاكرة…

فوائد التوت البري للذاكرة أكدت عليها عدد من الدراسات العلمية،والتي ربطت بين تركيبة التوت البري الغذائي وما يحوي من عناصر كيمائية وعلاقتها بصحة الدماغ وتنشيط العمليات الحيوية فيه بما فيه التذكر و الذاكرة. إليكم أبرزها:

فوائد التوت البري للذاكرة:

  • خلصت الدراسة أمريكية شارك فيها ما يزيد عن 16 ألف امرأة، تجاوزت أعمارهن سن السبعين، بأن التوت أسهم في تحسين ذاكرة المشاركات اللواتي أكثرن من تناوله، ووجد الباحثون أن المشاركات اللواتي تناولن ما لا يقل عن نصف كوب من التوت أو الفراولة لمدة أسبوع، أظهرن تحسناً كبيراً في وظائف الذاكرة.

ويشار إلى المشاركات، وخلال الدراسة التي بدأت منذ عام 1980، أخضعن، كل عامين، لاختبارات لتقييم قدراتهن الإدراكية، وقالت إليزابيث ديفور من “مختبرات تشانينغ” ببوسطن، التي قادت فريق البحث: “أنصح الرجال والنساء على حد سواء الإكثار من تناول التوت.”

  • بحسب دراسة نشرت في “فري راديكال بايولوجيآندميديسن”، فإن مادة الفلافونويدز في التوت، تحسن نشاط الذاكرة في الجزء المسؤول عن التعلم والذاكرة في الدماغ. وقال الدكتور مات وايتمان من مدرسة بننسيولا الطبية في بليموث، إن «هذه الدراسة لا تفيد بأن أكل التوت البري مفيد فحسب، بل تقدم أدلة على أن إضافته إلى الطعام يمكن أن تزيد قوة الذاكرة على تخزين المعلومات وقوة الأداء في المستقبل».

فوائد التوت العامة:

  • يحتوي التوت على مضادات أكسدة تقوم بمحاربة الجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان.
  • يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على تكوين الكولاجين و تجديد خلايا الجلد.
  • تناول التوت يعزز جهاز المناعة.
  • يحتوى التوت عدد من المعادن و الفيتامينات التي تقي من فقر الدم.
  • يساعد التوت في علاج أورام الحلق و اللثة.
  • يساهم التوت البري في خفض درجة حرارة الجسم ويقي من حالات الحمى و الحصبة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً