“وساطة يابانية” بين واشنطن وطهران

“وساطة يابانية” بين واشنطن وطهران

ذكرت صحيفة “ماينيشي شيمبون” اليابانية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء شينزو آبي، سيلتقي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي، على أمل القيام بوساطة بين واشنطن وطهران. ومع تصاعد التوتر في العلاقات بين إيران والولايات المتحدة حليفة اليابان، أفادت معلومات أن آبي اقترح القيام بوساطة، ويفكر في القيام بزيارة دولة إلى طهران.وقالت الصحيفة، إن “اللقاء المحتمل …




رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طوكيو (أ ف ب)


ذكرت صحيفة “ماينيشي شيمبون” اليابانية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء شينزو آبي، سيلتقي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي، على أمل القيام بوساطة بين واشنطن وطهران.

ومع تصاعد التوتر في العلاقات بين إيران والولايات المتحدة حليفة اليابان، أفادت معلومات أن آبي اقترح القيام بوساطة، ويفكر في القيام بزيارة دولة إلى طهران.

وقالت الصحيفة، إن “اللقاء المحتمل بين آبي وخامنئي، سيكون الأول من نوعه بين رئيس وزراء ياباني، والمرشد الأعلى لإيران”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد في ختام زيارة لطوكيو الأسبوع الماضي، أن واشنطن لا تسعى إلى تغيير النظام في طهران. وقال: “نحن لا نسعى إلى تغيير النظام (في طهران)، أريد فقط أن أوضح ذلك”.

وأضاف بعد قمة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي “نحن نسعى إلى زوال الأسلحة النووية. لا أسعى لإيذاء إيران على الإطلاق”، مشيراً إلى امكانية “التوصل إلى اتفاق”.

وأشار ترامب، إلى “العلاقات الوثيقة” بين آبي ومسؤولين إيرانيين، بينما تحدثت وسائل يابانية عن نية رئيس الوزراء زيارة إيران قريباً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً