تركيا: اعتقال 20 شخصاً خططوا لتنفيذ هجمات لصالح داعش

تركيا: اعتقال 20 شخصاً خططوا لتنفيذ هجمات لصالح داعش

اعتقلت السلطات التركية 20 شخصاً، يشتبه أنهم من مسلحي تنظيم داعش، في سلسلة مداهمات في جميع أنحاء البلاد، بمزاعم أنهم خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية. وأوردت وكالة الأنباء التركية الرسمية، أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قال في وقت متأخر من السبت، إنه تم اعتقال المشتبه بهم وبحوزتهم أسلحة في العديد من المحافظات التركية، في الوقت الذي كان يستعد فيه…




عناصر من الشرطة التركية (أرشيف)


اعتقلت السلطات التركية 20 شخصاً، يشتبه أنهم من مسلحي تنظيم داعش، في سلسلة مداهمات في جميع أنحاء البلاد، بمزاعم أنهم خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية.

وأوردت وكالة الأنباء التركية الرسمية، أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قال في وقت متأخر من السبت، إنه تم اعتقال المشتبه بهم وبحوزتهم أسلحة في العديد من المحافظات التركية، في الوقت الذي كان يستعد فيه اثنين منهم لتنفيذ هجمات.

ولم يتضح على الفور أين وكيف تم تخطيط للهجمات، كما لم يتم الإعلان عن جنسيات المسلحين.، فيما قال صويلو: “لقد كشفنا أين وكيف كانوا يخططون لهجوم، وإلى أي مدى اقتربوا (من التنفيذ)”.

وشددت تركيا مؤخراً الإجراءات الأمنية في جميع أنحاء البلاد ضد ما تسميه بالأعمال الإرهابية المحتملة.

يشار إلى أنه في أبريل(نيسان) الماضي تم اعتقال شخص يشتبه في أنه من أعضاء تنظيم داعش في محافظة تكيرطاج شمال غربي البلاد، واتُهم بالتخطيط لشن هجوم أثناء مراسم لإحياء ذكرى الحرب العالمية الأولى.

وتعرضت تركيا لسلسلة من الهجمات منذ عام 2015، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وألقي باللوم فيها على تنظيم داعش، بما في ذلك هجوم رأس السنة عام 2017، والذي وقع في ملهى ليلي باسطنبول، وأسفر عن مقتل 39 شخصاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً