كلية آل مكتوم باسكتلندا تبدأ برنامجها للتدريب الصيفي السبت

كلية آل مكتوم باسكتلندا تبدأ برنامجها للتدريب الصيفي السبت

أعلنت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا عن بدء البرنامج التدريبي الصيفي – الدورة 26 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة يوم 8 يونيو الجاري ويستمر إلى 5 يوليو المقبل. ذلك بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.وقال ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم في مؤتمر صحفي عقده بمقر جامعة…

emaratyah

أعلنت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا عن بدء البرنامج التدريبي الصيفي – الدورة 26 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة يوم 8 يونيو الجاري ويستمر إلى 5 يوليو المقبل. ذلك بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وقال ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم في مؤتمر صحفي عقده بمقر جامعة حمدان بن محمد الذكية بحضور عدد من مديري ومسؤولي الجامعات الإماراتية المشاركة وأولياء الأمور إلى جانب سالم القيسي عضو مجلس أمناء كلية مينا للإدارة، أن 67 طالبة من الجامعات والكليات الإماراتية ومنتسبات من وزارة الداخلية إضافة إلى جامعة مالايا الماليزية تشاركن في البرنامج.
ونقل ميرزا تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى الحضور وتمنياته للطالبات إقامة طيبة خلال فترة البرنامج.وأشار إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتوفير الرعاية الكاملة للطالبات وتهيئة الإمكانيات والظروف لتفرغ الطالبات للاستفادة المثلى من البرنامج الذي يتضمن دورات وأنشطة أكاديمية وزيارات ميدانية لجامعات ومؤسسات مجتمعية.
وأوضح أن البرنامج يتضمن دراسات وورش ودورات حول القيادة والإدارة والمرأة والإدارة والسياسة وزيارات ميدانية تشمل لقاء اللورد بروفست عمدة مدينة دندي والبرلمان الاسكتلندي في الأسبوع الأول وأيضا محاضرات وورش عن تاريخ وثقافة اسكتلندا ونضال المرأة الاسكتلندية خلال القرنين 19 وال 20 من أجل المساواة وزيارة لمركز علاج الشرطة بمنطقة اخترادر في الأسبوع الثاني، كما يتضمن البرنامج في الأسبوع الثالث العولمة والتعددية الثقافية وحوار الحضارات وزيارة دبلن في الأسبوع الرابع وأشار إلى استفادة اكثر من 1500 طالبة منذ انطلاق برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة عام 2003.
وأكد الدكتور أبوبكر جابر مدير كلية آل مكتوم عبر الهاتف، استعداد الكلية لاستقبال الطالبات واتخاذ جميع الترتيبات للإقامة والمواصلات لتمكين المشاركات من الاستفادة الكاملة.
واستعرضت طالبات جامعة حمدان بن محمد الذكية اللاتي شاركن في الدورة السابقة للبرنامج ضمن 72 طالبة تجربتهن ومدى استفادتهن في تنمية قدراتهن خلال تجربة فريدة لا تتاح خلال الدراسة الأكاديمية.
وقالت آمنة الشامسي خريجة جامعة زايد وإحدى النماذج المتميزة والمتفوقة في احدى دورات البرنامج إن مجرد المشاركة مؤشر على مستقبل باهر وتأهيلكن كقياديات للمستقبل.
(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً