ليبرمان يدرس الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية المقبلة

ليبرمان يدرس الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية المقبلة

أعلن زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، نيته الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، عقب إجراء الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، سبتمبر (أيلول) المقبل. وقال ليبرمان، خلال تصريحات للقناة الإسرائيلية الثانية، إنه “يفكر في ترشيح نفسه لرئاسة الحكومة الإسرائيلية في الانتخابات المقبلة”.وأضاف، أنه “يدرس تشكيل الحكومة الجديدة، حال حصول حزبه على عدد كبير من المقاعد”، بعد إحباطه لجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين…




زعيم حزب


أعلن زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، نيته الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، عقب إجراء الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، سبتمبر (أيلول) المقبل.

وقال ليبرمان، خلال تصريحات للقناة الإسرائيلية الثانية، إنه “يفكر في ترشيح نفسه لرئاسة الحكومة الإسرائيلية في الانتخابات المقبلة”.

وأضاف، أنه “يدرس تشكيل الحكومة الجديدة، حال حصول حزبه على عدد كبير من المقاعد”، بعد إحباطه لجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، من خلال رفضه الانضمام للائتلاف الحكومي.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن حزب ليبرمان قد تتضاعف مقاعده خلال الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، حيث حصل خلال الانتخابات التي جرت الشهر الماضي على 5 مقاعد.

ويحاول ليبرمان البحث عن تحالفات مع الأحزاب اليمينية الإسرائيلية، فيما يتهم حزب الليكود الذي يترأسه نتانياهو، بأنه يحاول تشكيل حكومة دينية تضمن له تمرير القوانين التي تحميه من المسائلة والمحاسبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً