الرئيس الإيراني يُلمح إلى الإذعان للدخول في مفاوضات مع واشنطن

الرئيس الإيراني يُلمح إلى الإذعان للدخول في مفاوضات مع واشنطن

أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، إلى أن بلاده قد تقبل الدخول في مواضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أن ذلك ممكن إذا أظهرت الولايات المتحدة الاحترام، واتبعت المعايير الدولية. لكن روحان استدرك قائلاً إن “طهران لن تدخل في مفاوضات تحت ضغط”، وفق ما نقلته “ريوترز” عن وكالة “فارس” شبه الرسمية للأنباء.ونقل المصدر عن روحاني قوله: “نحن …




الرئيس الإيراني حسن روحاني (أ ب)


أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، إلى أن بلاده قد تقبل الدخول في مواضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أن ذلك ممكن إذا أظهرت الولايات المتحدة الاحترام، واتبعت المعايير الدولية.

لكن روحان استدرك قائلاً إن “طهران لن تدخل في مفاوضات تحت ضغط”، وفق ما نقلته “ريوترز” عن وكالة “فارس” شبه الرسمية للأنباء.

ونقل المصدر عن روحاني قوله: “نحن نؤيد المنطق والمحادثات إذا جلس الطرف الآخر باحترام على طاولة المفاوضات، واتبع القواعد الدولية لا أن يصدر أمراً بالتفاوض”.

ونددت طهران مراراً بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية، وقالت إن ذلك “يمثل خرقاً للقواعد الدولية”، بحسب تعبيرها، ورفضت العقوبات الأمريكية، وقالت إنها “محاولة للترهيب للموافقة على إجراء محادثات بشأن اتفاق جديد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً