الجيش الإسرائيلي يتدرب في قبرص على عمليات خاصة بجنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يتدرب في قبرص على عمليات خاصة بجنوب لبنان

اختتمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، تدريباً عسكرياً دولياً في قبرص، بمشاركة قوات من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسرائيل واليونان. وبحسب ما أوردته قناة “i24NEWS” الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أعلن الجيش، أن قواته “تدربت على إجراء عمليات خاصة، وعمليات كوماندوز تستغرق ليلة واحدة في جنوب لبنان، لعشرات المقاتلين، وتضمن التدريب…




عناصر من جنود الاحتلال الإسرائيلي (i24NEWS)


اختتمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، تدريباً عسكرياً دولياً في قبرص، بمشاركة قوات من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسرائيل واليونان.

وبحسب ما أوردته قناة “i24NEWS” الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أعلن الجيش، أن قواته “تدربت على إجراء عمليات خاصة، وعمليات كوماندوز تستغرق ليلة واحدة في جنوب لبنان، لعشرات المقاتلين، وتضمن التدريب بما في ذلك، مواجهة مسلحة في مواقف استثنائية، وحالات يسودها عدم اليقين”.

وتألفت قوات الجيش الإسرائيلي المشاركة في التدريب، من عناصر من وحدة “إغوز” التابعة للواء الكوماندوز بالإضافة إلى قوات من سلاح الجو.

وتدرب مقاتلو “إغوز” على سيناريوهات مختلفة للقتال في مناطق حضرية ومفتوحة، والقتال على نطاق صغير، والقدرة على التسلل والتخريب، فضلا عن التدريب على تقديم العلاج الطبي للجرحى، بعيدا عن حدود البلاد.

وأضاف الجيش: “جرت تدريبات على سيناريوهات مختلفة، بضمنها القتال في مناطق مأهولة ومفتوحة، واشتباكات صغيرة، والقدرة على الاقتحام والتخريب، وتقديم العلاجات الطبية لمصابين بعيدا عن حدود الدولة”.

وقال الجيش أيضاً إن “التدريبات جرت في ظروف عملية خاصة، وعمليات كوماندو ليلية في جنوبي لبنان لعشرات الجنود، وشملت الاصطدام بأوضاع متطرفة وحالات من عدم اليقين”.

وشاركت القوات الجوية التابعة لجيش الاحتلال لأول مرة بسرب من طائرات مسيرة، بالإضافة إلى “إرسال قوات وتخليصها أثناء القتال في منطقة أجنبية، وتحليق أمام تهديد جدي، في تضاريس جديدة وغير مألوفة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً