6 فوائد غير متوقعة لإضافة اكليل الجبل لأطباق طعامك

6 فوائد غير متوقعة لإضافة اكليل الجبل لأطباق طعامك

فوائد عديدة لتناول اكليل الجبل، تجعلك لا تترددين فى إضافتها لأطباقك المفضلة على مائدة عيد الفطر.. إليك أبرز فوائد اكليل الجبل لصحتك 1. يحسن صحة القلب يمكن للمستويات العالية من البوتاسيوم في أوراق اكليل الجبل، أن تعمل العجائب على تحسين وظيفة قلبك وصحة القلب بشكل عام، الخصائص المضادة للالتهابات التي تمتلكها الأوراق، تحمي الأوعية القلبية من الأضرار …

فوائد عديدة لتناول اكليل الجبل، تجعلك لا تترددين فى إضافتها لأطباقك المفضلة على مائدة عيد الفطر.. إليك أبرز فوائد اكليل الجبل لصحتك

1. يحسن صحة القلب


يمكن للمستويات العالية من البوتاسيوم في أوراق اكليل الجبل، أن تعمل العجائب على تحسين وظيفة قلبك وصحة القلب بشكل عام، الخصائص المضادة للالتهابات التي تمتلكها الأوراق، تحمي الأوعية القلبية من الأضرار الخارجية.

2. يمنع السرطان


أوراق اكليل الجبل او الروزماري غنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على منع ظهور السرطان؛ فإنه يساعد في القتال ضد الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

فوائد اكليل الجبل

3. يحمي الغشاء المخاطي في الأمعاء


غني بالزنك؛ مما يعمل على إصلاح جدران الأمعاء الداخلية وحماية معدتك من الحموضة، والتي تصاحب تناول الكحك وحلويات العيد الدسمة والإفراط في تناولها.

4. يحارب السكري


مفيد للغاية للأفراد الذين يعانون من مرض السكري؛ لأنه يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم للمريض، من خلال توزيع السعرات الحرارية بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، غنية بالمركبات متعددة الفينول والألياف الغذائية، وذلك بسبب الإفراط في تناول الكحك والبسكوت في العيد.


يحتوي الروزماري على العديد من المعادن التي تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تحتوي على الهيموجلوبين، وهو أمر أساسي للحد من ظهور فقر الدم؛ خاصة لمن يعانون من فقر الدم.


الروزماري غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل أعراض الالتهاب وأحماض أوميجا 3؛ فهو خيار جيد لمساعدتك على الهضم وتعزيز الأيض في العيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً