احذر.. كارثة خطيرة يسببها شحن الهواتف في السيارات

احذر.. كارثة خطيرة يسببها شحن الهواتف في السيارات

احذر.. كارثة خطيرة يسببها شحن الهواتف في السيارات خطورة شحن الهاتف في السيارة تأثير شحن الهاتف في السيارة شحن الهواتف هذه الطريقة يؤدي إلى استنزاف بطارية السيارة يتعرض الكثير منا إلى نفاد شحن بطارية هواتفهم اثناء تواجدهم داخل السيارة، مما يدفعهم لاستخدام شحن الهاتف المتواجد بها كوسيلة سريعة لتدارك الأمر، إلا أن ذلك قد يعرضهم لكارثة. …

alt

احذر.. كارثة خطيرة يسببها شحن الهواتف في السيارات

alt

خطورة شحن الهاتف في السيارة

alt

تأثير شحن الهاتف في السيارة

alt

شحن الهواتف هذه الطريقة يؤدي إلى استنزاف بطارية السيارة

يتعرض الكثير منا إلى نفاد شحن بطارية هواتفهم اثناء تواجدهم داخل السيارة، مما يدفعهم لاستخدام شحن الهاتف المتواجد بها كوسيلة سريعة لتدارك الأمر، إلا أن ذلك قد يعرضهم لكارثة.

الصين في المقدمة.. قائمة أكثر الدول استخداما للسيارات الكهربائية

خطورة شحن الهاتف في السيارة

حذر خبراء من تكرار عملية شحن الهواتف المحمولة في السيارة اعتمادا على مخارج الطاقة المدمجة بها ، حيث إن ذلك قد يتسبب في كارثة كبيرة .

وترجع خطورة الأمر إلى أن تلقى الشحن من هذه المنافذ يمنح الهاتف مقدارا زائدا من الطاقة، ويزداد الأمر خطورة في حالة الاعتماد على مكان إشعال السجائر لشحن الهاتف.

“iEVS4”.. سيارة كهربائية ببطارية جبارة تسير لمليون كيلومتر دون شحن

تأثير شحن الهاتف في السيارة

ويتلقى الهاتف في هذه الحالة تيارا كهربائيًا بمقدار 10 أمبير، في حين أن أجهزة الشحن العادية توفر تيارًا كهربائيا أقل بمقدار واحد إلى ثلاثة أمبير.

وأوضح الخبراء أن شحن الهواتف بهذه الطريقة يؤدي إلى استنزاف بطارية السيارة ويتضح الأمر بشكل أكبر في السيارات ذات الطراز القديم.

أما إذا تعرض جهاز شحن السيارة لتلف ما أو عطل، فإن ذلك قد يعرض الهاتف لطاقة غير متناسقة معه وهو ما يتسبب في اندلاع شرارت مفاجئة تؤدي لارتفاع حرارته وتدميره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً