أسباب لون البول الداكن

أسباب لون البول الداكن

لون البول الداكن علامة مرضية يجب الانتباه إليها؛ فهي قد تكون مؤشرًا للعديد من المشكلات الصحية، لأن بول الشخص السليم عادةً بلون أصفر فاتح. فإن البول الداكن هو أحد المؤشرات الرئيسية لعدوى المسالك البولية، وهي العدوى البكتيرية الأكثر شيوعًا التي تصيب النساء، وهناك العديد من الأسباب الأخرى، مثل الجفاف ومشكلات الكلى، وما إلى ذلك. من أسباب البول الداكن الجفاف…

لون البول الداكن علامة مرضية يجب الانتباه إليها؛ فهي قد تكون مؤشرًا للعديد من المشكلات الصحية، لأن بول الشخص السليم عادةً بلون أصفر فاتح.

فإن البول الداكن هو أحد المؤشرات الرئيسية لعدوى المسالك البولية، وهي العدوى البكتيرية الأكثر شيوعًا التي تصيب النساء، وهناك العديد من الأسباب الأخرى، مثل الجفاف ومشكلات الكلى، وما إلى ذلك.

من أسباب البول الداكن الجفاف عدم تناول الكمية المطلوبة من السوائل؛ فيكون صغار السن وكبار السن أكثر عرضة لخطر الجفاف، كما أن التهاب المسالك البولية أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للبول الداكن، ويمكن أن تسبب العدوى تصريف الدم في المسالك البولية؛ ما يعطي البول شكلاً داكنًا.

البول الغامق

أسباب البول الداكن

كما أن التهاب المثانة قد يكون سببًا آخر للبول الداكن، بالإضافة إلى عدوى الكلى خاصة أن معظم الإصابات التي تصيب كليتك تبدأ بوصفها عدوى في المسالك البولية، ويمكن أن تنتشر وتتفاقم مع عدم وجود علاج مناسب.

يمكن أن تتسبب التهابات الكلى في البول الداكن؛ لأن العدوى تنتج صديدًا يترافق مع البول. على الجانب الآخر يسبب التهاب المهبل البول الداكن، ويمكن أن تكون عاداتك الغذائية أيضًا سببًا للبول الداكن

تشخيص البول الداكن

سيحتاج الطبيب إلى عينة من البول لفحص الحالة، وتكون علاجات البول الداكن اعتمادًا على سبب الحالة، وسيختار الطبيب طريقة العلاج المناسبة، مع تناول المزيد من السوائل والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء.

البول الغامق

أما إذا كانت الحالة شديدة فسوف يعطيك الطبيب مضادات حيوية للعدوى، وفي الحالات الشديدة سيطلب من الشخص تناول الأدوية عن طريق الوريد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً