إسرائيل تبيع في مزاد صفين مدرسيين قدمتها أوروبا للفلسطينيين!

إسرائيل تبيع في مزاد صفين مدرسيين قدمتها أوروبا للفلسطينيين!

أفادت صحيفة “غارديان” البريطانية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تنوي تنظيم مزاد الأسبوع المقبل لبيع صفين مدرسيين جاهزين منحهما الاتحاد الأوروبي لتلامذة فلسطينيين. نشر إعلان في صحيفة “معاريف” يقول إن المزاد سيجرى في مكاتب الإدارة المدنية في الضفة وكانت الإدارة المدنية المكلفة إدارة المناطق المحتلة سيطرت على الصفين في أكتوبر (تشرين لأول) الماضي. وكان الصفان مخصصين لـ…




تلامذة فلسطينيون يدرسون في العراء.(غارديان)


أفادت صحيفة “غارديان” البريطانية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تنوي تنظيم مزاد الأسبوع المقبل لبيع صفين مدرسيين جاهزين منحهما الاتحاد الأوروبي لتلامذة فلسطينيين.

نشر إعلان في صحيفة “معاريف” يقول إن المزاد سيجرى في مكاتب الإدارة المدنية في الضفة

وكانت الإدارة المدنية المكلفة إدارة المناطق المحتلة سيطرت على الصفين في أكتوبر (تشرين لأول) الماضي. وكان الصفان مخصصين لـ 49 تلميذاً في إبزيق بشمال الضفة الغربية.

ونشر إعلان في صحيفة “معاريف” يقول إن المزاد سيجري في مكاتب الإدارة المدنية في الضفة.

تنديد أوروبي
وبعد تفكيك الصفين، نددت بعثة الاتتحاد الأوروبي في القدس ورام الله بالسلطات الإسرائيلية ودعتهما إلى إعادة بناء الصفين في المكان نفسه بلا تأخير.

وقالت البعثة في حينه إن “كل ولد له الحق في التعليم، وعلى الدول حماية الحق واحترامه وتطبيقه، بتأمين سلامة المدارس من أية انتهاكات”.

وناشد الاتحاد الأوروبي في حينه السلطات الإسرائيلية وقف تدمير الصفين ومصادرة أراضي الفلسطينيين وأملاكهم، وفقاً لالتزاماتها كدولة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي.

لائحة المعروضات

وأظهرت لائحة المعروضات في المزاد اطلعت عليها الصحيفة البريطانية، أرقام المود وأماكنها ومواصفاتها، وهي كلها تنطبق على الصفين المصادرين. ويبدو أن المزاد سيشمل أيضاً مواد مصادرة من الفلسطينيين ومستوطنين إسرائيليين لا يملكون تراخيص بناء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً