محامون: قمم مكة أكدت على أهمية احترام القوانين الدولية بين دول الجوار

محامون: قمم مكة أكدت على أهمية احترام القوانين الدولية بين دول الجوار

أشاد محامون إمارتيون بنتائج القمم الطارئة -الخليجية والعربية والإسلامية- التي عقدت في المملكة العربية السعودية، ورأوا أن الموقف الموحد الذي خرج به العرب تجاه التدخلات الإيرانية في المنطقة هو حق كفلته القوانين والتشريعات الدولية التي حفظت للدول استقرارها وحقها في حفظ أمنها وسيادتها على أراضيها. ورأى المحامي يوسف البحر أن دعوة السعودية لأشقائها العرب أتت …




alt


أشاد محامون إمارتيون بنتائج القمم الطارئة -الخليجية والعربية والإسلامية- التي عقدت في المملكة العربية السعودية، ورأوا أن الموقف الموحد الذي خرج به العرب تجاه التدخلات الإيرانية في المنطقة هو حق كفلته القوانين والتشريعات الدولية التي حفظت للدول استقرارها وحقها في حفظ أمنها وسيادتها على أراضيها.

ورأى المحامي يوسف البحر أن دعوة السعودية لأشقائها العرب أتت في مرحلة هامة كانت تحتاج لموقف عربي موحد تجاه التجاوزات الإيرانية، مؤكداً أن البيانات الختامية للقمم عززت موقف الدول المشاركة في الحرص على تطبيق القانون الدولي وإدانة الأعمال الإرهابية.

وأفاد المحامي أحمد بن ضاحي، أن السعودية نجحت في أن تكون البوصلة العربية نحو القرارات الحازمة والواضحة لمواجهة التحديات التي فرضتها السياسة الإيرانية على المنطقة، ولاشك أن طهران أصبحت تدرك اليوم أن هناك موقف عربي موحد تجاه أي عبث قد ترتكبه لاسيما وأن هذا الموقف متسق بشكل كامل مع القوانين الدولية التي تنظم العلاقات بين الدول.

من جهته قال المحامي خليفة السادة أن الموقف العربي الموحد الذي استطاعت السعودية توجيه الجميع نحوه سيعيد رسم سياسات المنطقة ويعزز من الالتزام بالقوانين الدولية التي تعمد طهران على اختراقها دوماً خاصة تلك المتعلقة بالعلاقات مع دول الجوار، لافتاً إلى أن القرارات العربية حتماً ستنال تأييد دولي لكونها متوافقة مع السياسات والتشريعات الدولية التي رسمت حدود علاقات حسن الجوار بين الدول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً