خبير سياسي: قمة مكة أكدت لإيران بأن التعاون الخليجي مازال موحداً ضدها

خبير سياسي: قمة مكة أكدت لإيران بأن التعاون الخليجي مازال موحداً ضدها

رأى أستاذ العلوم السياسية، الدكتور طارق فهمي، أن قمم مكة نجحت وخرجت بنتائج إيجابية، أبرزها الالتفاف حول المواقف الاستراتيجية، وتحريك المياه الراكدة في ملف الأزمة الخليجية بحضور قطر لأول مرة. وأوضح فهمي أن قمم مكة أكدت أن مجلس التعاون الخليجي مازال ملتزماً باستمرار أعماله وينقل رسال لإيران بأن هناك موقفاً خليجياً وعربياً ضد تدخلاتها في المنطقة، بالحضور غير …




الملك سلمان خلال قمة مكة (أرشيف)


رأى أستاذ العلوم السياسية، الدكتور طارق فهمي، أن قمم مكة نجحت وخرجت بنتائج إيجابية، أبرزها الالتفاف حول المواقف الاستراتيجية، وتحريك المياه الراكدة في ملف الأزمة الخليجية بحضور قطر لأول مرة.

وأوضح فهمي أن قمم مكة أكدت أن مجلس التعاون الخليجي مازال ملتزماً باستمرار أعماله وينقل رسال لإيران بأن هناك موقفاً خليجياً وعربياً ضد تدخلاتها في المنطقة، بالحضور غير المسبوق للقادة العرب.

وأشار أستاذ العلوم السياسية فهمي إلى أن قمم مكة نجحت في جمع الصف والحشد العربي أجمع ضد إيران، ومطالبتها بالتزام سياسة حسن الجوار والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها من العرب.

وشدد فهمي على أن كافة القادة العرب أدانوا تحركات الحوثيين في اليمن ومطالبة كل من يدعمهم بالتوقف عن ذلك حفاظاً على الوضع في المنطقة ودون الدخول في أي حروب جديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً