دبلوماسي : قمم مكة أكدت على الموقف العربي الموحد ضد إيران

دبلوماسي : قمم مكة أكدت على الموقف العربي الموحد ضد إيران

قال سفير مصر الأسبق في السعودية سيد أبو زيد إن البيان الختامي لقمم مكة (العربية والخليجية) يعبر عن الموقف العربي الموحد، رغم تحفظ العراق على جزئية إدانة تدخلات النظام الإيراني في الشأن العربي. وأوضح أبو زيد أن الجمع العربي كان ملتفاً حول قرارات قمم مكة وتعبر عن التطورات في المنطقة سواء رفض التدخل الايراني في الشأن العربي …




قمة مكة الطارئة (أرشيف)


قال سفير مصر الأسبق في السعودية سيد أبو زيد إن البيان الختامي لقمم مكة (العربية والخليجية) يعبر عن الموقف العربي الموحد، رغم تحفظ العراق على جزئية إدانة تدخلات النظام الإيراني في الشأن العربي.

وأوضح أبو زيد أن الجمع العربي كان ملتفاً حول قرارات قمم مكة وتعبر عن التطورات في المنطقة سواء رفض التدخل الايراني في الشأن العربي ومواجهة التحركات الإسرائيلية في الملف الفلسطيني.

وأشار سفير مصر الأسبق في السعودية إلى أن قمم مكة جاءت رداً على التفجيرات التي شهدتها المملكة السعودية، والرغبة في الحفاظ على حرية الملاحة في المنطقة، وتحذير الجانب الإيراني من الاستمرار في السياسة العدائية.

كما أكد السفير سيد أبو زيد أن قوة البيان الختامي لقمم مكة نابعة من الاتفاق الجماعي تجاه اتخاذ القرار المناسب الملائم لقضايا العرب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً