آخر الأخبار العاجلة

ماي دبي تجدد رعايتها لنادي شباب الأهلي جامع الشيخ زايد الكبير الأول إقليمياً والرابع عالمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح حمدان بن محمد يطلق مبادرة دبي جلوبال رئيس الدولة ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث تسرب الغاز بميناء العقبة قبر عميد الأدب العربي طه حسين مهدد بالإزالة جامعة حمدان بن محمد الذكية تستقبل وفداً من طلبة برنامج الدكتوراه في جامعة بنسلفانيا دراسة جديدة: عندما ينام المرضى تستيقظ الأورام باحثون: طول الجسم يجعله أكثر أو أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض مركز دبي لمعالجة النفايات يبدأ تركيب المولد الكهربائي استعداداً للتشغيل الأولي في 2023 ‎الإمارات تحتفل للمرة الأولى بـ اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية في الأمم المتحدة

image

في المرة القادمة التي تزور فيها وادي الديسة بالمملكة العربية السعودية، احرص على إمعان النظر في جبالها التي ستفاجئك بوجود “حارس” صخري يشبه رأس إنسان في منتصف أحد هذه الجبال.

ويقع وادي الديسة في جنوب غرب مدينة تبوك، ضمن منطقة نيوم، شمال غرب البلاد.

ويتميز بجريان المياة العذبة طوال أيام السنة، وكثرة أشجار النخيل، والأعشاب البرية.

وبينما يميل المصور السعودي، سلطان الفوده، إلى رصد الطبيعة والابتعاد عن صخب المدينة، قرّر زيارة الديسة، التي تعني الوادي المليء بأشجار النخيل لغويًا.

وبمجرد دخوله إلى الوادي، شعر الفوده بالذهول من مناظر الجبال الشاهقة، حيث لفت انتباهه تشكيل صخري عجيب يشبه رأس إنسان، في منتصف أحد الجبال.

ومع استغلال ضوء الشمس والظلال والتكوين المناسب، بعد الانتقال من موقع إلى آخر، نجح المصور السعودي في رصد أحد أفضل اللقطات الفوتوغرافية بوادي الديسة.

وحصلت هذه الصور على إعجاب الكثير من الأشخاص، كما تم إعادة تداولها بشكل كبير.

وتمثلت أجمل التعليقات التي وصفت هذا التشكيل الصخري بـ”حارس الجبال”، بحسب ما أوضحه المصور السعودي.

وقال الفوده، أثناء حديثه مع موقع “سي إن إن” بالعربية: “أعتبره من أجمل التشكيلات الصخرية الطبيعية بالوادي، ومن أجمل الصور التي التقطها لتشكيل صخري حتى الآن.. أنا سعيد جدًا بكوني أول من اكتشفه، وذلك بتأكيد من بعض المختصين في الجيولوجيا والمهتمين بالمناطق السياحية بشكل عام”.

وتفاجأ المصور السعودي بردود الفعل القوية من غالبية المتابعين، الذين كان لديهم اهتمام كبير في الحصول على موقع التشكيل لزيارته.

ويعتبر الوادي ملاذًا لمحبي الطبيعة والتخييم والابتعاد عن صخب المدينة، كما أنه مليء بالتشكيلات الصخرية التي نحتتها عوامل الزمن.

وبينما لا يزال هناك الكثير لاكتشافه، يأمل الفوده بزيارته مجددًا العام المقبل.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-16-1.1641730

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single