ليبرمان: نتانياهو هو المسؤول عن تبكير الانتخابات

ليبرمان: نتانياهو هو المسؤول عن تبكير الانتخابات

بعد 12 ساعة على حل الكنيست، هاجم رئيس حزب “يسرائيل بيتنو” افيغدور ليبرمان ظهر اليوم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وحزب الليكود، وقال ان نتنياهو هو المسؤول عن تبكير الانتخابات- لانه لا يريده من البداية في الحكومة. وقال ليبرمان، في مؤتمر صحافي: “كانت هذه أغرب مفاوضات ائتلافية شهدتها، المذنب في هذا الوضع هو الليكود، من اليوم الأول سعوا إلى شراء أشخاص …




ليبرمان  (من المصدر)


بعد 12 ساعة على حل الكنيست، هاجم رئيس حزب “يسرائيل بيتنو” افيغدور ليبرمان ظهر اليوم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وحزب الليكود، وقال ان نتنياهو هو المسؤول عن تبكير الانتخابات- لانه لا يريده من البداية في الحكومة.

وقال ليبرمان، في مؤتمر صحافي: “كانت هذه أغرب مفاوضات ائتلافية شهدتها، المذنب في هذا الوضع هو الليكود، من اليوم الأول سعوا إلى شراء أشخاص والتدبر بدوننا. لا يوجد أحد منا لم يتلق عرضاً مغرياً من قبل الليكود، كانت هنا محاولة لتفكيك الحزب من قبل الليكود. لذلك فإنه من الواضح من البداية لم تكن هناك نوايا حقيقية لاعتبار “يسرائيل بيتنو” شريكاً مستقبلياً”، حسب ما أورد موقع “i24 news” الإسرائيلي، الخميس.

وقال ليبرمان، إن “الخط الذي يقوده الليكود، هو التضحية الشخصية لبنيامين نتانياهو، وليست رؤيا سياسية، ولذلك فانه يوصي أعضاء الليكود بتوظيف طبيب نفسي مشهور مع خبرة مثبتة”.

وفي رد ليبرمان، على أقوال نتانياهو، الأربعاء، بعد أن قال إنه “جزء من اليسار”، قال ليبرمان: “عندما رئيس الحكومة، أو نقول عنه الرجل من قيساريا، يتهم الرجل من نوكديم بأنه يساري، أريد أن أذكر رئيس الحكومة أنه تحديداً هو من صوت بالكنيست لصالح خطة فك الارتباط مع غزة”، وتابع “هو تحديداً رئيس حكومتنا الذي قاد الاعتذار أمام الديكتاتور أردوغان. بالذات هو من منع وأفشل عقوبة الإعدام للمخربين، رئيس الحكومة منع إخلاء خان الأحمر”.

ورفض ليبرمان، الكشف عمن سيدعم لرئاسة الحكومة القادمة، مشيراً إلى أنه معني بحكومة يمين قومية، لكن ليس بدولة شريعة لأن الجمهور مل الخضوع للحريديم. وفي تعليقه على ادعاء نجل رئيس الحكومة يائير، أن ليبرمان أيد تعيين يهودا فينشتاين، مستشاراً للحكومة حتى يساعده بالتحقيقات مع مسؤولين في “يسرائيل بيتنو”، قال ليبرمان، إن “طبييا نفسياً لوائياً يمكن أن يقدم له تفسيراً على هذا الادعاء”.

وهاجم نتانياهو ليبرمان، الأربعاء، بشدة، وقال إن “ليبرمان هو جزء من اليسار، ولقد خدع ناخبيه”. من جهته، قال ليبرمان، إن سبب حل الكنيست هو “رفض الليكود التصويت على قانون التجنيد بالقراءة الثانية الثالثة، كما كان بالقراة الأولى- الحديث يدور عن خضوع الليكود للحريديم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً