“ديزني” توقف أعمالها في ولاية أمريكية بسبب قانون “نبضات القلب”

“ديزني” توقف أعمالها في ولاية أمريكية بسبب قانون “نبضات القلب”

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيغر معارضته لقانون حظر الإجهاض في ولاية جورجيا الأمريكية، مؤكداً اعتزام شركته وقف أعمالها وإنتاجاتها السينمائية والتلفزيونية، في حال إقرار القانون الجديد، المعروف بـ”نبضات القلب” والذي يحظر الإجهاض منذ رصد أول نبضة قلب لدى الجنين. وفي حديثه إلى رويترز، قال إيغر “إن الكثير من الناس لا يرغبون في العمل في ولاية جورجيا، …




الرئيس التنفيذي لوالت ديزني


أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيغر معارضته لقانون حظر الإجهاض في ولاية جورجيا الأمريكية، مؤكداً اعتزام شركته وقف أعمالها وإنتاجاتها السينمائية والتلفزيونية، في حال إقرار القانون الجديد، المعروف بـ”نبضات القلب” والذي يحظر الإجهاض منذ رصد أول نبضة قلب لدى الجنين.

وفي حديثه إلى رويترز، قال إيغر “إن الكثير من الناس لا يرغبون في العمل في ولاية جورجيا، إذا تم سن ما يسمى بقانون “نبضات القلب”، والذي يتم حالياً الطعن فيه في المحكمة بعد توقيع حاكم جورجيا على القانون وإعلانه في 7 مايو، والذي من المفترض أن يسري العمل به في 1 يناير 2020، في حال لم يتم إلغاؤه.

وأشار إيغر إلى اهتمامه بمتابعة تطورات الأمر، احتراماً لرغبات عدد من العاملين في ديزني، والذين عبروا عن رفضهم للقانون، ويأتي ذلك بعد تصريح شركة نتفليكس تأييدها لدعوات مقاطعة رواد صناعة السينما لجورجيا.

في المقابل، أشار موقع جورجيا السينمائي يوم الإثنين الماضي، إلى وجود 38 فيلم وعرض تلفزيوني قيد الإنتاج في الولاية في الوقت الحالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً