ترامب يوجه انتقادات حادة لمولر عقب انتهاء عمله

ترامب يوجه انتقادات حادة لمولر عقب انتهاء عمله

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، بشدة المدعي الخاص السابق روبرت مولر الذي اختتم الأربعاء عمله لعامين للتحقيق في التدخل الروسي في انتخابات 2016. ووصف ترامب، الذي تحدث مع الصحفيين في البيت الأبيض قبل السفر على متن مروحية في زيارة إلى ولاية كولورادو مولر بأنه “مناهض فعلي لترامب”.وأوضح أنه لم يكن يجب مطلقاً تعيين المدعي الخاص لاجراء التحقيق،…




alt


انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، بشدة المدعي الخاص السابق روبرت مولر الذي اختتم الأربعاء عمله لعامين للتحقيق في التدخل الروسي في انتخابات 2016.

ووصف ترامب، الذي تحدث مع الصحفيين في البيت الأبيض قبل السفر على متن مروحية في زيارة إلى ولاية كولورادو مولر بأنه “مناهض فعلي لترامب”.

وأوضح أنه لم يكن يجب مطلقاً تعيين المدعي الخاص لاجراء التحقيق، حول تدخل روسيا في الانتخابات عام 2016 والتآمر المحتمل مع حملة ترامب لدعمه أمام خصمته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وتوصل تقرير مولر في نتائجه إلى أنه ليس هناك أدلة على الصلة بين محيط الفريق الانتخابي للرئيس وقصر الكرملين، لكنه لم يتوصل إلى نتيجة حول جريمة محتملة من جانب ترامب بعرقلة مجريات القضاء.

وتحدث مولر الأربعاء للمرة الأولى علناً منذ بدء تحقيقه وعقب انتهاء عمله وترك في أيدي الكونجرس احتمال مواصلة عملية بحق ترامب لعرقلة مجريات القضاء في هذه القضية.

وينقسم الديمقراطيون، الذين يحظون بأغلبية في مجلس النواب، حول التداعيات السياسية المحتملة لمحاكمة سياسية محتملة في هذه القضية ازاء انتخابات العام المقبل.

وقال مولر إنه في حال توصل المحققين إلى نتيجة أن ترامب “لم يرتكب جريمة”، كانوا سيقولون ذلك.

وحول احتمال بدء الكونجرس محاكمة في هذه القضية، أكد ترامب أن “محاكمة سياسية” أمر “مثير للاشمئزاز”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً