إليكِ نصائح تجعل حملك أسهل

إليكِ نصائح تجعل حملك أسهل

شهور الحمل تحمل الكثير من التغيّرات الجسدية والهرمونية التي تعصف بحياتك، لكن هناك بعض النصائح التي تخفف من حدّة إزعاج الحمل، إليكِ أفضلها وأهمها: 1- رشفة الصباح لتخفيف حدّة غثيان الصباحبعض الحوامل يعانين بشدة من الغثيان الصباحي، ينصح الأطباء بأخذ رشفة من الماء عند الاستيقاظ، والانتظار فترة قبل تناول الإفطار. هذه النصيحة ليست علاجاً، ولكن رشفة الماء …

شهور الحمل تحمل الكثير من التغيّرات الجسدية والهرمونية التي تعصف بحياتك، لكن هناك بعض النصائح التي تخفف من حدّة إزعاج الحمل، إليكِ أفضلها وأهمها:

alt

1- رشفة الصباح لتخفيف حدّة غثيان الصباح
بعض الحوامل يعانين بشدة من الغثيان الصباحي، ينصح الأطباء بأخذ رشفة من الماء عند الاستيقاظ، والانتظار فترة قبل تناول الإفطار. هذه النصيحة ليست علاجاً، ولكن رشفة الماء ستكون ألطف على معدتك من طعام الإفطار، لهذا فهي تخفف من حدّة غثيان الصباح.

2- وسادة الحمل من أجل النوم
النوم لا يكون مريحاً للحامل، خاصةً بعد أن يكبر حجم البطن، لهذا فإن استخدام وسائد الحمل يقدّم لكِ دعماً وراحة تساعدك على النوم الجيد.

3- وسادة للعمل
أنت بحاجة إلى وسادة صغيرة تصطحبينها إلى العمل من أجل راحتك بينما تجلسين لساعات طويلة في العمل.

4- تبريد حمّالة الصدر
فصل الصيف ليس الوقت الوحيد للشعور بالحرارة، فالحمل يزيد شعور المرأة بالحرارة، خاصة في الشهور الأخيرة، هذا يحتاج إلى حيلة ذكية، وهي وضع حمّالة الصدر في الثلاجة قليلاً حتى تبرد، ومن ثم ترتدينها وتشعرين بالراحة.

5- توسيع السراويل برابطة الشعر
بعد أن يكبر بطنك، ستشعرين بعدم الراحة في السراويل، يمكنك توسيعها باستخدام رابطة شعرك، فقط اربطي رابطة شعرك في عروة السروال، ثم ثبتي طرفها الآخر في زرار السروال، ومن ثم تحصلين على سروال أوسع وأكثر راحة.

6- حجز المواعيد مبكراً
خلال الحمل تتابعين مع طبيب النساء، طبيب الأسنان، المدرب الرياضي، وغيرهم.. احرصي على حجز المواعيد في وقت مبكر، حتى يتسنّى لكِ حجز مواعيد تناسب جدولك.

7- ثقي بهاتفك بدلاً من التفكير
بعض الحوامل يصبن بدماغ الحمل، وهو ما يصعّب عليهن حفظ المعلومات، إذا كنتِ من هؤلاء النساء فعليكِ الاعتماد على هاتفك بدلاً من ذاكرتك حتى لا تنسي المعلومات والمواعيد المهمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً