الزوجة السابقة لمؤسس “أمازون” تتبرع بنصف ثروتها للأعمال الخيرية

الزوجة السابقة لمؤسس “أمازون” تتبرع بنصف ثروتها للأعمال الخيرية

تعهدت ماكنزي بيزوس، الزوجة السابقة للملياردير الأمريكي جيف بيزوس مؤسس شركة “أمازون”، بالتبرع بنصف ثروتها لأهداف خيرية، وفقا لما أعلنته مؤسسة “Given Pledge” وأكدت ثالث نساء العالم ثراء، في خطاب، أنها لن تنتظر أكثر من ذلك للاستفادة من 36,6 مليارات دولار صارت تمتلكها عقب انفصالها عن زوجها. وفي خطابها أشارت إلى أنه ليس لديها أدنى شك “في…

الزوجة السابقة لمؤسس

تعهدت ماكنزي بيزوس، الزوجة السابقة للملياردير الأمريكي جيف بيزوس مؤسس شركة “أمازون”، بالتبرع بنصف ثروتها لأهداف خيرية، وفقا لما أعلنته مؤسسة “Given Pledge”

وأكدت ثالث نساء العالم ثراء، في خطاب، أنها لن تنتظر أكثر من ذلك للاستفادة من 36,6 مليارات دولار صارت تمتلكها عقب انفصالها عن زوجها.

وفي خطابها أشارت إلى أنه ليس لديها أدنى شك “في القيمة المذهلة والإيجابية التي تتولد حين يتحرك الأشخاص بسرعة بدافع العطاء”.

وبذلك، تنضم ماكنزي لمجموعة مكونة من 204 من أكثر الأشخاص ثراء في العالم، الذين تعهدوا منذ تدشين مبادرة “Giving Pledge” (عهد بالعطاء)، بمنح نصف ثرواتهم لأغراض خيرية على مدار حياتهم.

يشار إلى أن “Giving Pledge” تأسست في 2010 على يد الملياردير وارين أي. بوفيت مع الزوجين بيل وميليندا غيتس.

وتسعى المبادرة لجمع التزام عالمي من جانب الأشخاص الأكثر ثراء في العالم بهدف تعزيز ثقافة التبرع للمساعدة في حل أهم مشكلات المجتمع.

وأكد جيف بيزوس، الذي يعد أكثر رجال العالم ثراء، يليه بيل غيتس مؤسس شركة “ميكروسوفت”، عبر حسابه على “تويتر” أنه فخور بزوجته السابقة.

وكان بيزوس وماكينزي، اللذان تزوجا في تسعينيات القرن الماضي، قد أعلنا انفصالهما في يناير الماضي بعد زواج دام 25 عاما. وتقدر ثروة مؤسس “أمازون”، الذي لم يلتحق بعد بقائمة المتبرعين للمؤسسة، بنحو 114 مليار دولار حاليا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً