فوائد الافوكادو الصحية

فوائد الافوكادو الصحية

الأفوكادو هي ثمرة شهيرة ستجدها في كل قائمة مطاعم ويمكن إضافتها إلى أطباق السلطات والعصائر والكعك والسندويشات، إليك أبرز فوائدها الصحية: 1. يخفض الكولسترول الأفوكادو هي واحدة من أفضل الفواكه المليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية التي تساعد في زيادة الكوليسترول الجيد وتقليل الكوليسترول السيئ. تشير الدراسات إلى أن الأفوكادو يقلل من الدهون الثلاثية في الدم بنسبة تصل إلى 20٪. 2. ينظم…

الأفوكادو هي ثمرة شهيرة ستجدها في كل قائمة مطاعم ويمكن إضافتها إلى أطباق السلطات والعصائر والكعك والسندويشات، إليك أبرز فوائدها الصحية:

1. يخفض الكولسترول

الأفوكادو هي واحدة من أفضل الفواكه المليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية التي تساعد في زيادة الكوليسترول الجيد وتقليل الكوليسترول السيئ. تشير الدراسات إلى أن الأفوكادو يقلل من الدهون الثلاثية في الدم بنسبة تصل إلى 20٪.

2. ينظم نسبة السكر في الدم

يحتوي الأفوكادو على الدهون غير المشبعة الأحادية التي تحسن مستويات الأنسولين وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، فهي من الفواكه التي يجب تناولها على مائدة العيد لغناها بالألياف التي تمنع ارتفاع السكر في الدم.

alt

3. تحمي العينين

الأفوكادو غني بالكاروتينات مثل اللوتين وزياكسانثين، مما يقلل من خطر اضطرابات العين مثل إعتام عدسة العين والانحلال البقعي. تساعد كمية عالية من فيتامين (أ) في الأفوكادو أيضًا على تقليل فرص حدوث الضمور البقعي الذي يتطور مع تقدم العمر.

4.يمنع السرطان

يلعب الأفوكادو دورًا في علاج السرطان. يمكن أن تساعد الفاكهة في تقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي في الخلايا اللمفاوية البشرية.

5. يعزز الخصوبة

يحتوي الأفوكادو على كميات جيدة من الفولات، وهو معدن أساسي مطلوب للحد من خطر الإجهاض ويمكنك مزجه للمرأة الحامل مع الأطباق المتنوعة لجني الفوائد الغذائية منها على مائدة العيد.

6. يمنع هشاشة العظام

زيت الأفوكادو يمكن أن تقلل من أعراض التهاب المفاصل في الركبة.

شاهدي أيضا :

7. يعزز صحة الجهاز الهضمي

الأفوكادو من الفواكه التي يجب تناولها على مائدة العيد، فهي الأكثر غنى بالألياف التي تساعد على هضم الأطعمة والحلويات الدسمة التي يتم تناولها على مائدة العيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً