70 % من الألمان لا يعتبرون خليفة ميركل مناسبة للمستشارية

70 % من الألمان لا يعتبرون خليفة ميركل مناسبة للمستشارية

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجري حديثاً في ألمانيا أن غالبية كبيرة من الألمان لا يعتبرون انجريت كرامب-كارنباور، زعيمة حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، مناسبة للترشح لمنصب المستشارة خلفاً لميركل. وأظهرت نتائج استطلاع معهد (فورسا) التي نُشِرَتْ اليوم الأربعاء أن 70% من الألمان يتبنون مثل هذا الرأي.وبلغت نسبة من يرون هذا الرأي بين أنصار الحزب المسيحي 52…




alt


كشفت نتائج استطلاع للرأي أجري حديثاً في ألمانيا أن غالبية كبيرة من الألمان لا يعتبرون انجريت كرامب-كارنباور، زعيمة حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، مناسبة للترشح لمنصب المستشارة خلفاً لميركل.

وأظهرت نتائج استطلاع معهد (فورسا) التي نُشِرَتْ اليوم الأربعاء أن 70% من الألمان يتبنون مثل هذا الرأي.

وبلغت نسبة من يرون هذا الرأي بين أنصار الحزب المسيحي 52%، وفي المقابل أعرب 37% من أعضاء الحزب عن ثقتهم في قدرة كرامب-كارنباور على شغل هذا المنصب.

كان التحالف المسيحي (الذي يضم حزب ميركل مع الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) قد مني بخسائر فادحة في انتخابات برلمان أوروبا التي خاضها التحالف لأول مرة تحت زعامة كرامب-كارنباور.

وأعرب العديد من ساسة الحزب المسيحي عن اعتقادهم بأن هذه الخسائر سببها فشل سياسة المناخ التي ينتهجها الحزب، مشيرين إلى أن حزب الخضر استفاد من هذا الفشل، وقد اتفق 17% فقط ممن شملهم الاستطلاع مع هذا الرأي، بينما رأى 83% أن ” ثمة أسباباً أخرى” لهذا الفشل.

ورأى 62% أن تقدم حزب الخضر في انتخابات أوروبا ليس حدثاً عارضاً بل سيستمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً