ديون بلديات العدالة والتنمية في تركيا ترتفع لأرقام قياسية

ديون بلديات العدالة والتنمية في تركيا ترتفع لأرقام قياسية

كشف رئيس بلدية جيميليك بمدينة بورصة شمال غرب تركيا وعضو حزب الشعب الجمهوري محمد أوغور سيرت أصلان، الستار عن حجم الديون التي خلفها حزب العدالة والتنمية أثناء فترة رئاسته للبلدية. ونقلت صحيفة “يني تشاغ” التركية أمس الثلاثاء، عن أصلان قوله، إن الديون التي خلفها رئيس البلدية السابق عضو العدالة والتنمية رفيق يلماز، وصلت إلى 100.3 مليون ليرة تركية. …




لافتة علقت على مركز تسوق بديون إحدى بلديات العدالة والتنمية التركي (تويتر)


كشف رئيس بلدية جيميليك بمدينة بورصة شمال غرب تركيا وعضو حزب الشعب الجمهوري محمد أوغور سيرت أصلان، الستار عن حجم الديون التي خلفها حزب العدالة والتنمية أثناء فترة رئاسته للبلدية.

ونقلت صحيفة “يني تشاغ” التركية أمس الثلاثاء، عن أصلان قوله، إن الديون التي خلفها رئيس البلدية السابق عضو العدالة والتنمية رفيق يلماز، وصلت إلى 100.3 مليون ليرة تركية.

وقال أصلان: “علقنا سجلات قروض البلدية الخاصة بالفترة الماضية على مركز التسوق ليتسنى للمواطنين رؤية وضع البلدية في ظل الحكم السابق”، لافتاً إلى أن عبارة الجمهورية التركية لم تكن موجودة داخل مبنى البلدية، وأضاف “عبارة الجمهورية التركية ستعود إلى بوابة بلديتكم من جديد في أقرب وقت”.

وفي 13 مايو (أيار) الجاري كشف رئيس بلدية إينيز، بمدينة أدرنة شمال غرب تركيا أوزكان جونينتش، القادم من صفوف الشعب الجمهوري المعارض، أن حجم الديون أثناء فترة إدارة الحزب الحاكم، مؤكداً أن العمدة السابق، عبد الله بوسطانجي، ترك ديوناً تبلغ 60.3 مليون ليرة تركية.

وكشف العمدة الجديد المخالفات، في اجتماع لإطلاع مواطني بلدية إينيز على حجم الديون التي خلفها الحزب الحاكم، والذمم المدينة والقروض البنكية.

وفي 20 أبريل (نيسان) الماضي، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً يظهر لافتة على جدار مبنى بلدية أربا، بمحافظة طوقات، كشفت وصول حجم الديون إلى 111 مليون ليرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً