هواوي تنفي إطلاقها نظام تشغيل بديل أندرويد الشهر المقبل

هواوي تنفي إطلاقها نظام تشغيل بديل أندرويد الشهر المقبل

نفت هواوي التقارير المتداولة عن عزمها إطلاق نظام تشغيلها للهواتف الذكية بديل نظام التشغيل أندرويد الشهر المقبل، معتبرة تلك الأخبار مضللة وخاطئة. بدأت التقارير بالظهور بعد تصريح صادر عن علاء الشيمي، المدير التنفيذي ونائب الرئيس في مجموعة أعمال هواوي لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط لموقع TechRadar الذي أكّد فيه أن الشركة ستطلق نظام تشغيل…

alt

نفت هواوي التقارير المتداولة عن عزمها إطلاق نظام تشغيلها للهواتف الذكية بديل نظام التشغيل أندرويد الشهر المقبل، معتبرة تلك الأخبار مضللة وخاطئة.

بدأت التقارير بالظهور بعد تصريح صادر عن علاء الشيمي، المدير التنفيذي ونائب الرئيس في مجموعة أعمال هواوي لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط لموقع TechRadar الذي أكّد فيه أن الشركة ستطلق نظام تشغيل بديل أندرويد في يونيو المقبل.

ذكر الشيمي في تصريحه أن نظام التشغيل الخاص بالشركة والذي يشاع أنه سيسمى Ark OS ويحمل الأسم الرمزي HongMeng أصبح في المراحل المتقدمة من تطويره واكمتاله واقترب من إطلاقه.

هذه التصريحات سرعان ما نفتها هواوي عن طريق Arjun Kharpal مراسل CNN في الصين التي اعتبرتها بالخدعة مطالبة وسائل الإعلام بالتوقف عن نشرها.

وبحسب تصريحات الشيمي فإن النظام الجديدة متوافق بشكل كامل مع تطبيقات أندرويد، ولم يوضح بالضبط آلية التوافق إن كانت عبر طبقة خاصة مثل نظام التشغيل بلاك بيري 10، أو أنه سيكون تعديل خاص بالشركة من نظام أندرويد.

وأشار في حديثه عن ضعف تأثير الحظر الأمريكي على الشركة، حيث أن هواوي لديها معالجاتها الخاصة وتصنع لها إنتل معالجات الحواسب المحمولة والمخدمات. ورضخت شركة ARM البريطانية للمطالب الأمريكية بمنع استخدام تصاميم معالجاتها نظراً لوجود عمليات كبيرة لديها في الولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً