أكثر من 5,400 تطبيق على iOS تتعقب بيانات المستخدمين

أكثر من 5,400 تطبيق على iOS تتعقب بيانات المستخدمين

ربما حديث الإعلام يختلف عن الواقع كثيرًا على ما يبدو، فشركة آبل دائمًا ما تركز على أمان وحماية المستخدمين على نظام تشغيلها iOS على الأجهزة الذكية، لكنها في نفس الوقت تعلم أو لا تعلم عن وقوع ملايين المستخدمين حول العالم نتيجة ضعف الأمان واقعيًا مقارنة مع الكلام. فبعد كارثة فيسبوك التي كانت تتعقب …

أكثر من 5,400 تطبيق على iOS تتعقب بيانات المستخدمين

ربما حديث الإعلام يختلف عن الواقع كثيرًا على ما يبدو، فشركة آبل دائمًا ما تركز على أمان وحماية المستخدمين على نظام تشغيلها iOS على الأجهزة الذكية، لكنها في نفس الوقت تعلم أو لا تعلم عن وقوع ملايين المستخدمين حول العالم نتيجة ضعف الأمان واقعيًا مقارنة مع الكلام.

فبعد كارثة فيسبوك التي كانت تتعقب بيانات المستخدمين وتدرس نشاطهم على هواتف آيفون بكل سهولة وتطبيقات قوقل التي كانت تسير هي الأخرى بنفس النهج وغيرها، نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرًا يؤكد أن هناك 5,400 تطبيق على الأقل في متجر البرامج تتعقب بيانات المستخدمين وتقوم بإرسالها إلى أماكن محددة.

وأكدت واشنطن بوست أن البيانات التي تحصل عليها التطبيقات تشمل العديد من البيانات الحساسة مثل مكان المستخدم ورقم هاتفه وكذلك البريد الإلكتروني ونسخة بصمة الأصبع.

ونلخص خبرنا بما نشرته واشنطن بوست: “آبل تقول أن ما يحدث على هاتفك يبقى على هاتفك لكن خبراء الحماية أظهروا أن أكثر من 5,400 تطبيق تتعقب بيانات المستخدمين.”

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً