رفع الدعم عن أنروا يحرم 560 ألف طالب فلسطيني من التعليم

رفع الدعم عن أنروا يحرم 560 ألف طالب فلسطيني من التعليم

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين أيمن الصفدي، إن قطع الدعم اللازم للأنروا سيحرم 560 ألف طالب فلسطيني من حقهم في التعليم، وملايين المرضى من العلاج والمحتاجين من المساعدات، وسيفاقم التوتر في المنطقة، ما يهدد الاستقرار والأمن الدوليين. وشدد الصفدي عند لقائه المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أنروا، بيير كرينبول اليوم الأربعاء، على توفير الدعم المالي…




طالبات فلسطينيات يرفعن علم أونروا (أرشيف)


أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين أيمن الصفدي، إن قطع الدعم اللازم للأنروا سيحرم 560 ألف طالب فلسطيني من حقهم في التعليم، وملايين المرضى من العلاج والمحتاجين من المساعدات، وسيفاقم التوتر في المنطقة، ما يهدد الاستقرار والأمن الدوليين.

وشدد الصفدي عند لقائه المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أنروا، بيير كرينبول اليوم الأربعاء، على توفير الدعم المالي اللازم للوكالة لضمان استمرار تقديم خدماتها لأكثر من 5 ملايين لاجئ ليس فقط لأهمية ما تقدمه من خدمات، ولكن لأن في ذلك تأكيد أن المجتمع الدولي ما يزال ملتزما بتلبية حق اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية، خاصةً القرار 194.

وأكد استمرار العمل بالتعاون مع الشركاء في المجتمع الدولي، لتوفير الدعم السياسي والمالي اللازمين لتمكين الوكالة من المضي في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي.

واتفق الصفدي وكرينبول على برنامج العمل الذي سيعتمد بالتنسيق مع الشركاء للعمل على سد العجز المتوقع في موازنة الوكالة هذا العام والمقدر بحوالي 200 مليون دولار.

وثمن الصفدي وكرينبول موقف المجتمع الدولي الإيجابي في دعم الوكالة والذي أدى إلى تخفيض العجز العام الماضي من 446 إلى أقل من 20 مليون دولار.

وأعرب المفوض العام لـ”الأنروا” عن تثمينه لجهود الأردن الها لدعم الوكالة وحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً